الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بوادر أزمة سياسية بعد الانتخابات.. ماذا يحدث في لبنان؟

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلن رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع الذي أصبح يملك الكتلة النيابية صاحبة النصيب الأكبر في البرلمان، أن الحزب لن يصوت لنبيه بري رئيسا لمجلس النواب.

اضافة اعلان

وأكد جعجع أنه لن يحدث أي تغيير في لبنان قبل الانتهاء من قضية القرار السيادي، مؤكدًا أن القرار الاستراتيجي والأمني والعسكري يجب أن يعود للحكومة والجيش، لافتًا إلى أن حزبه صار ضمن الكتلة الأكبر في المجلس النيابي التي ستتحمل مسؤوليتها بناء على هذا الأساس.

وبعد تأكيد جعجع بعدم المشاركة في حكومة وحدة وطنية، رد ممثل حزب الله الخاسر في الانتخابات النيابية فبل أيام، أن حزب القوات يقود لبنان إلى الهاوية وحرب أهلية، وأنه إن لم يتعاون مع «حزب الله» فإن العزلة ستكون مصيره - على حد زعمه-.

فيما تنتهي ولاية مجلس النواب الحالي في 21 مايو الجاري، وبذلك تعتبر حكومة الرئيس نجيب ميقاتي مستقيلة، وبحسب النظام الداخلي لمجلس النواب، يجب على المجلس النيابي المنتخب حديثاً أن يجتمع خلال 15 يومًا من بداية ولايته لينتخب هيئة مكتب المجلس.

يأتي هذا عقب توجيه تهديد جديد من قبل حزب الله اللبناني لخصومه السياسيين في مجلس النواب الجديد، ما يظهر أن مليشيا حزب الله في لبنان، أصبحت غير قادرة على استيعاب حجم خسارتها في الانتخابات النيابية التي جرت في البلاد.

يذكر أن لبنان يمر بظروف اقتصادية وسياسية صعبة، بسبب التدخل السافر من قبل مليشيا الحزب، في الحياة السياسية وتنفيذ أجندة إيران على أراضي عربية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook