الخميس، ٧ جمادى الأولى ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠١ ديسمبر ٢٠٢٢ ميلادى

«الخدمة المدنية» تنفي توظيف «سيّافين» لتنفيذ أحكام القصاص

«الخدمة المدنية» تنفي توظيف «سيّافين» لتنفيذ أحكام القصاص

تواصل – الرياض:

نفت وزارة الخدمة المدنية ما يُروج في وسائل التواصل الاجتماعي من أنباء، تفيد بطرح الوزارة 8 وظائف شاغرة، بمسمى “منفذ قصاص”.

وقال مروجو تلك الأنباء أن الوظائف جاءت “لسد العجز الذي تواجهه المملكة في تنفيذ الأحكام الشرعية، المتضمنة القتل والقطع” بحسب الشريعة الإسلامية، بعد صدور الحكم الشرعي.

وأكدت وزارة الخدمة المدنية أنها لم تطرح وظائف بهذه المسميات للمسابقة، أو المفاضلة في الوقت الراهن أو في وقت سابق. وذكرت أن هذه المعلومات مُستقاة من موقع الوزارة الرسمي ضمن دليل التصنيف.

ولفتت إلى أنه لم يسبق لها توظيف أو تعيين أحد في وظيفة “منفذ قصاص”، مؤكدة أن جميع الوظائف لديها تشترط وجود شهادة دراسية، كما يتم فيها المفاضلة والمسابقة والخبرة.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية حمد المنيف: “المعلومات المتناقلة عن طرح الوزارة ثماني وظائف منفذي قصاص من أجل التقديم عليها أمر غير صحيح”، لافتاً إلى أن انتشارها كان من طريق “دليل التصنيف” الموجود على موقع الوزارة الرسمي.

وذكر أن الوظائف الموجودة في الدليل ضمن “الوظائف المصدّقة لدى الوزارة، لكن لا يشترط أن يتم طرحها للمنافسة أو المقابلة”، وفقاً لـ”الحياة”.

وأوضح المنيف أن مثل هذه الوظائف يكون التقدم إليها بشروط ولوائح معيّنة، مؤكداً أن وظيفة “منفذ قصاص” لم يتم تعيين أحد عليها في وقتٍ سابق حتى الآن.

d219bf1827f243a3882acff405cea4a8

زائر سعودي طفران

انا خريج معهد علوم صحية دبلوم 3 سنوات تخصص تامين صحي عاطل سنتين اشتغلت في شوارينا بائع جزم والان عاطل ليه الكذب جميع الخريجين الغير مطابقين لازالوا خافوا من الله انا مقدم على جدارة ولا يوج ما يناسبني هذا ردكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *