الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هل يوجد عمر محدد لإضافة التابعين والأبناء؟ «حساب المواطن» يجيب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أكد برنامج حساب المواطن، أنه لا يوجد لا يوجد عمر محدد، لإضافة التابع للاستفادة من الدعم المستحق لمن استوفى شروط الأهلية والاستحقاق.

اضافة اعلان

جاء ذلك في رد من البرنامج عبر حساب "خدمة المستفيدين"، على سؤال مستفيد قال فيه "هل هناك حد للعمر يمنع إضافة الأبناء في حساب المواطن؟".

وأجاب برنامج حساب المواطن بقوله :"لا يوجد عمر محدد لإضافة التابع ،وبإمكانك إضافة التابعين عن طريق البوابة الإلكترونية ( تفاصيل الطلب ، بيانات التابعين ، وإضافة التابعين ثم الضغط على إضافة ثم حفظ ) ، من خلال الرابط التالي ⁦http://ca.gov.sa".

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل مواطن سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية.

كما يشترط أيضا للاستفادة من الدعم، عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

https://twitter.com/Citizen_care/status/1525820974775558144

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook