الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرادارات ترصد أجسامًا غريبة واستنفار بحري وجوي ..ماذا يحدث في الكويت؟

الكويت - البحر - الامن
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

أعلنت الكويت حالة من الاستنفار الأمني في جزيرة بوبيان شمال البلاد، على إثر رصد المنظومة الردارية بالإدارة العامة لخفر السواحل لأجسام مجهولة داخل المياه الإقليمية شمال البلاد. وتشتبه السلطات في عمليات تسلل عبر البحر إلى داخل الجزيرة، وربما عمليات تهريب مخدرات. ونقلت صحيفة "الجريدة" عن مصدر أمني مطلع، أن المنظومة الردارية التابعة للادارة العامة لخفر السواحل رصدت أجساما غريبة،  داخل المياه الإقليمية بالقرب من جزيرة بوبيان.

اضافة اعلان

وبحسب المصدر، فإن متسللين تمكنوا من الوصول، إلى شواطئ الجزيرة للاختباء بداخلها، منوها أنه وفور تلقي البلاغ وجهت دوريات خفر السواحل إلى الجزيرة وتم فرض طوق أمني حولها. وأضاف المصدر، أن الادارة العامة لخفر السواحل استعانت بالإدارة العامة للعمليات المركزية، حيث تم إرسال طائرة تابعة لإدارة طيران وزارة الداخلية ووحدة كلاب الأثر بهدف تمشيط الجزيرة.

وأوضح أن الإدارة العامة لخفر السواحل طلبت إسنادا أيضا من قطاع الأمن العام مديرية أمن الجهراء لمراقبة وتمشيط المنطقة البرية اليابسة المقابلة لشواطئ الجزيرة. وذكر المصدر، أن عمليات البحث استمرت لعدة ساعات ولم يعثر خلالها رجال الأمن وخفر السواحل والطيران العمودي على أي متسللين أو ممنوعات بالجزيرة أو منطقة اليابسة المقابلة لشواطئ الجزيرة، لافتا إلى إن دوريات خفر السواحل ظلت في حالة ترقب وعمليات دوريات ليلية في محيط الجزيرة تحسبا لأي طارئ.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook