الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فيديو مؤثر.. عراقيون يبحثون عن بقايا الطعام في حاويات القمامة

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أظهر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة انتظار مئات العراقيين لسيارة جمع القمامة، للبحث عن طعامهم وسط صناديق القمامة.

اضافة اعلان

وأوضح مقطع الفيديو الذي تأثر به رواد مواقع التواصل، الحال المتردي الذي وصل إليه بلد الرافدين والحضارة والنفط والطاقة، في مشهد يدمي القلوب، حيث ينتظر عراقيون «القمامة» ليبحثوا عن بقايا الطعام.

وبين المقطع المتداول، وصول حاوية كبيرة تحمل القمامة لتُفرغ حمولتها في مكان بالصحراء، والمئات من العراقيين من رجال ونساء وأطفال يتجمعون حولها، في محاولة للحصول على وجبة غذائية من ما تلقيه تلك الحاويات من «قمامة».

ويعيش العراق أوضاعًا سياسية واقتصادية تتردى يومًا بعد يوم، حيث تبيت المحافظات والمناطق العراقية وتصبح بلا ماء ولا كهرباء ولا طعام وشبابه بلا عمل، مما أدى إلى زيادة نسب الفقر والبطالة بشكل ملحوظ.

وحسب آخر دراسة أجرتها وزارة التخطيط العراقية بالتعاون مع البنك الدولي، فإن  نحو ربع سكان العراق يعيشون تحت خط الفقر، أي ما يعادل قرابة 10 ملايين إنسان في البلاد يعيشون بأقل من دولارين في اليوم.

ووفق وصف البنك الدولي لخط الفقر، فإن مشكلة الفقر مستمرة في العراق منذ سنوات بعيدة، بل وتشهد تزايداً ملحوظاً خلال الأشهر الماضية، خصوصًا بعد أن ساءت الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية.

[video width="320" height="568" mp4="https://api.twasul.info/wp-content/uploads/2022/05/ينتظرون-عربة-النظافة-سؤال-هل-توجد-دولة-تقدمت-وتطورت-وازدهر-اقتصادها-بعد-تدخّل-إيران-فيها-مشهد-من-الواقع-العراقي-يدمي-القلب-.-عراقي.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook