السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الأرصاد" يوضح الموعد المتوقع لانحسار الموجة الغبارية على مناطق المملكة

فيديو حالة الطقس.. الأرصاد العاصفة الترابية بدأت من شمال شرق المملكة وتؤثر حاليًا على الرياض ثم تتحرك تدريجيًا لتؤثر على مناطق الجنوب - - ال
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشف المركز الوطني للأرصاد، أن أجواء المملكة تتأثر بالعاصفة الرملية خاصة المناطق الوسطى، متوقعًا أن تنحسر تدريجيًا -بإذن الله تعالى- خلال 24 إلى 48 ساعة.

اضافة اعلان

وأوضح أن العاصفة الترابية، بدأت مع رياح الشمال يوم أمس، على حدود المملكة مع الكويت حيث كانت متوغلة داخل الصحراء العراقية، ثم تحركت لتؤثر على دولة الكويت والمناطق الشمالية الشرقية من المملكة وبعض أجزاء شرق منطقة الحدود الشمالية.

وأضاف أن العاصفة تحركت لتؤثر على كامل القطاع الشرقي من المملكة، ومنطقة القصيم وبعض الأجزاء من منطقة حائل، وهي حاليًا تؤثر على منطقة الرياض، متوقعًا أن تتحرك العاصفة تدريجيًا لتؤثر خلال الـ 24 ساعة القادمة على المناطق الجنوبية من منطقة الرياض، وكذلك الحال منطقة نجران، وشرق منطقة عسير والباحة خلال الـ 24 وحتى 48 ساعة القادمة، وتبقى كعوالق ترابية وأتربة مثارة على مناطق وسط وشرق المملكة.

وفي وقت سابق أعلن مدير توقعات الطقس والمناخ في مركز الأرصاد حمزة كومي، أن العاصفة الرملية ستؤثر على الرياض والشرقية، وتتحرك جنوبًا حتى صباح اليوم.

وأشار إلى أن العاصفة الغبارية تحركت صباح اليوم، لتصل إلى المنطقة الجنوبية من منطقة الرياض ونجران، وأنها في المجمل لن تستمر لأيام، مؤكدًا أن الأسباب وراء هذه العواصف هو أن المملكة تمر بأجواء متقلبة نهاية فصل الربيع وبداية دخول فصل الصيف، وعادة ما يكون هناك تفاوت في درجات الحرارة، ومرور بعض المنخفضات المتحركة والتي غالبًا ما تكون مصاحبة للسحب الرعدية الممطرة الشديدة، وتكون العواصف الترابية الكثيفة التي لن تطول، وتنتهى قريبًا - بمشيئة الله-.

كما أطلق المركز الوطني للأرصاد، تنبيهات باستمرار تأثر أجواء المملكة بالعاصفة الترابية على عدد من المناطق، منبهًا إلى تأثر مناطق؛ الرياض والشرقية والقصيم وحائل والمدينة المنورة ومكة المكرمة ونجران، إضافة إلى منطقة عسير برياح مثيرة للأتربة.

ودعا الدفاع المدني الجميع بضرورة توخي الحيطة والحذر، في مثل هذه الأجواء وخاصة في الأمكان المفتوحة والطرق السريعة.

كما توقع خبير الطقس د. عبد الله المسند، قرب انتهاء العاصفة الغبارية من الأتربة المثارة والعوالق، مؤكدًا أن المملكة تتعرض إلى رياح شمالية سرعتها نحو40 كيلو متر في الساعة، موضحًا أن موسم العواصف الغبارية من المتوقع أن ينتهي بنهاية شهر مايو الجاري - بمشيئة الله-.

[video width="640" height="360" mp4="https://api.twasul.info/wp-content/uploads/2022/05/فيديو-حالة-الطقس..-الأرصاد-العاصفة-الترابية-بدأت-من-شمال-شرق-المملكة-وتؤثر-حاليًا-على-الرياض-ثم-تتحرك-تدريجيًا-لتؤثر-على-مناطق-الجنوب-ال.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook