الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أرقام خيالية.. تعرّف على حصيلة أرباح فيسبوك خلال 10 سنوات

8c142d74a70456836316ab6093220776
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

يتسائل الكثيرون عن طرق جني الأرباح بشركة ميتا «فيس بوك» سابقًا، والتي تعد أكبر منصة اجتماعية على شبكة الإنترنت.

اضافة اعلان

الإعلانات كلمة السر

وأوضح خبراء الإنترنت، أن الأرقام تشير إلى أن «فيسبوك» بعد أن وصل عدد مستخدميه مليارات، يجني أغلب عائداته من الإعلانات التي تظهر على صفحات الموقع.

وأكدت الإحصاءات التي كشفها الخبراء، أن الإعلانات تشكل أكثر من 90 % من عائدات "فيسبوك"، أما النسبة المتبقية  فتضم مداخيل ألعاب الموقع إلى جانب بيع نظارات «أوكولوس ريفت» المملوكة للموقع، حسب «سكاي نيوز».

وأشارت الأرقام إلى قلق المساهمين بعد تراجع نمو الشركة التي خسرت أسهمها نصف قيمتها منذ مطلع سبتمبر، ولا يقل عدد مستخدمي الشبكة النشطين عن 2,94 مليار شخص شهريًا، ولا يزال يشهد زيادة، وأنه يحتفظ بميزة تنافسية بفضل عدد المستخدمين.

استقطاب أكبر عدد ممكن من المستخدمين

وتركز الشركة دومًا على استقطاب أكبر عدد ممكن من المستخدمين، بعدما تحوّلت فيسبوك على مدار عشر سنوات، من شركة ناشئة تشهد أسهمها ارتفاعاً مطّرداً بعد دخولها البورصة ، لمجموعة تدهورت صورتها وشعبيتها، لكنها لا تزال ضرورة لا غنى عنها في عالم التواصل الاجتماعي.

لغة الأرقام تتحدث

وحسب إحصائيات العام الماضي، فقد تجاوزت الشركة كل التوقعات، فيما يتعلق بكل من الإيرادات والأرباح الفصلية، حيث بلغ إجمالى الإيرادات حوالى 26.17 مليار دولار فى الربع الأول المنتهى فى 31 مارس.

وتجاوز عدد المستخدمين النشطين شهريًا، نسبة 10% إلى 2.85 مليار، وبلغ صافى الدخل للربع الأول 9.5 مليار دولار، أو 3.30 دولار للسهم، مقارنة بـ 4.9 مليار دولار، أو 1.71 دولار للسهم.

ومؤخرًا تراجعت الشركة، عن عدد من مشروعاتها لمختبرات الواقع، بسبب اتجاهها إلى خفض الإنفاق، مؤكدة أنه لم يعد بالإمكان تحمل عدد من مشروعات مختبرات الواقع، كما سيتم تأجيل مشروعات أخرى.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook