الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الاتحاد الأوروبي يفشل في الوصول لاتفاق بشأن العقوبات ضد روسيا

مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الأمن والخارجية جوزيب بوريل-
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

في تطور جديد بشأن روسيا والأزمة الأوكرانية، أعلن مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الأمن والخارجية جوزيب بوريل أن وزراء خارجية الاتحاد فشلوا في الاتفاق على الحزمة السادسة من العقوبات ضد روسيا.

اضافة اعلان

وصرح بوريل، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الاتحاد الأوروبي على مستوى وزراء الخارجية في بروكسل بقوله: "لسوء الحظ، لم نتمكن من التوصل إلى اتفاق بشأن الحزمة السادسة من العقوبات".

وتابع أن "الوزراء لم يناقشوا إمكانية دفع تعويضات مالية للدول لقاء فرض عقوبات على روسيا"، مضفا "أنه ليس واضحا بالنسبة له كم من الوقت سيستغرق الاتفاق على هذه الحزمة من العقوبات، والتي تشمل حظرا على واردات النفط الروسية".

وأضاف المسؤول في الاتحاد الأوروبي : "لا أستطيع أن أقول ما إذا كان الأمر سيستغرق أسبوعا أو أسبوعين آخرين".

وفي وقت سابق، أصدرت وزارة الخارجية البريطانية، بيانا، قالت فيه إن روسيا خسرت تقريبا ثلث قوتها العسكرية خلال الحرب على أوكرانيا، مشددة على ضرورة دعم كييف، وإنهاء العدوان الروسي.

وأوضح بيان الخارجية البريطانية، الذي صدر عقب اجتماع لوزراء خارجية دول حلف الناتو، في برلين، أن روسيا تكبدت خسارة ثلث قوتها البرية المشاركة في غزو أوكرانيا تقريبا.

وتابع البيان "أن على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن يواجه هزيمة في أوكرانيا، كما يجب على المجتمع الدولي مساعدة أوكرانيا على “إخراج” روسيا من أرضها".

وتوقعت وزيرة الخارجية البريطانية، ليز تروس، عدم إحراز روسيا تقدم ملحوظ خلال الثلاثين يوما المقبلة في حربها ضد أوكرانيا، ولا سيما مع تزايد القيود المفروضة عليها، وتراجع معنويات جنودها وقادتها، فضلا عن انخفاض الفعالية القتالية على الأرض.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook