الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. ما مصير الشركات التي تستورد لحوم الدواجن المصابة بإنفلونزا الطيور من فرنسا؟

363
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشف عضو لجنة التموين في غرفة الرياض سعد العتيبي، أن إنفلونزا الطيور كانت السبب الرئيس في قرار المملكة بالحظر المؤقت على واردات الدواجن الفرنسية.

اضافة اعلان

وأوضح أن المملكة قررت حظر استيراد الدواجن والبيض من منطقة موربيهان الفرنسية بعد انتشار وباء إنفلونزا الطيور بها، مؤكدًا أن كميات لحوم الدواجن والبيض القادمة من فرنسا في المملكة، قليلة جدًا.

وأضاف لبرنامج «أوراق تداول» على قناة الإخبارية، أن قرار الحظر يأتي على خلفية تقارير صادرة من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية، تفيد بظهور مرض إنفلونزا الطيور في هذه المنطقة الفرنسية.

وعن مصير الشركات السعودية التي تستورد لحوم الدواجن والبيض من المنطقة المصابة بإنفلونزا الطيور في فرنسا، أكد أنه وبمجرد صدور قرار الحظر المؤقت، خاطبت هيئة الغذاء والدواء بشكل بروتوكولي اتحاد الغرف في المملكة والذي بدوره خاطب عموم الغرف التجارية، لافتًا إلى أن غرفة الرياض ممثلة في الأمانة العامة عمّمت على جميع المشتركين في القطاع التجاري بخصوص هذا الأمر المهم، والذي يحافظ على رأس المال الوطني.

وأشار إلى أن إنتاج المملكة المحلي من لحوم الدواجن وبيضه، متوفر –والحمد لله- بنسبة عالية جدًا، مشيرًا إلى وجود خيارات استيراد واسعة وأن هيئة الغذاء والدواء تحاول تسريع اعتماد منشآت خارجية من أجل التعاقد معها للتصدير للمملكة، حيث شكلت فرق عمل للقيام بعمليات تسريع وتسهيل وإتاحة خيارات أوسع للمستوردين.

[video width="640" height="360" mp4="https://api.twasul.info/wp-content/uploads/2022/05/363.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook