الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جريمة عنصرية في أمريكا.. السود يتعرضون للإرهاب والأمن غائب

FS2KzoiX0AAVCc3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أدان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الحادث العنصري، الذي وقع في مدينة بوفالو الأمريكية، وراح ضحيته 10 أشخاص من السود، بينما أصيب 3 آخرون، اثنان منهم حالتهم خطيرة.

اضافة اعلان

وقال فرحان حق، نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة، في بيان، إن: "الأمين العام يشعر بالذهول لمقتل عشرة أشخاص إثر عمل دنيء من التطرّف العنصري والعنيف في بوفالو".

من ناحية أخرى، أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيتوجه لزيارة مدينة بوفالو بصحبة السيدة الأولى، لمشاركة أهالي الضحايا ومواساتهم.

وتجمع صباح اليوم الاثنين، سكان من مدينة بوفالو، احتجاجا على الحادث العنصري، ورغم دعاوى الولايات المتحدة بمحاربة العنصرية ضد الملونين والمهاجرين، إلا أن الحوادث تتوالى ضدهم، والتي كان آخرها مقتل المواطن جورج فلويد على يد أحد عناصر الشرطة الأمريكية.

يذكر أن مرتكب الحادث الأخير في مدينة بوفالو هو شاب أمريكي أبيض يبلغ من العمر 18 عاما، ويدعى بايتون جندرون، حسبما أعلن مكتب المدعي العام لمنطقة إيري، أن المجرم قاد سيارته من بلدته كونكلين، على بعد أكثر 320 كيلومترا، يحمل بندقية ودرعا واقية، ثم أطلق النار على عدد من المواطنين السود، بمتجر للبقالة، بالمدينة التابعة لولاية نيويورك.

وأضاف المكتب أن جندرون يواجه تهمة واحدة تتعلّق بالقتل من الدرجة الأولى، وقد جرى احتجازه بلا كفالة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook