الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توضيح من "التعليم" بشأن تسجيل الطلاب المستجدين عبر نطام نور

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل – فريق التحرير:

شكا بعض أولياء الأمور، الراغبين في تسجيل أبنائهم الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي، من أن موقع نظام "نور" يشهد تعليقًا في التسجيل عند اختيار بعض المدارس، كما أنه يغلق أحيانًا من دون أن يقدموا طلبات التسجيل لأبنائهم، ما اضطر البعض إلى تسجيل أبنائهم في مدارس بعيدة عن مقر سكنهم.

اضافة اعلان

وأكدت المتحدثة باسم وزارة التعليم، إبتسام الشهري، حرص الوزارة على تسهيل كافة الخدمات لمستفيديها من خلال توفير الخدمات الرقمية لتسجيل الطلبة، من خلال نظام "نور".

وأوضحت أن التسجيل الآلي يعتمد على توافر المقاعد الشاغرة عند التسجيل بحسب السعة المتاحة في المدارس، والتي تعتمد أيضًا على عدد معين من الفصول والمعلمين، وفقًا لـ"عكاظ".

وعن المشكلة التي تواجه بعض الأسر بعد إزالة عدد من المدارس في بعض أحياء جدة قالت الشهري: "إن الوزارة تحرص على توفير الخدمة التعليمية للطلاب والطالبات في جميع الأحياء التي تمت إزالتها أخيراً، من خلال استيعاب جميع الطلاب والطالبات في المدارس بشمال ووسط وشرق جدة، إما بزيادة عدد الفصول في المدارس القائمة أو فتح مدارس جديدة».

وانطلقت عملية التسجيل لطلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي في مدارس التعليم الحكومي، عبر نظام نور، الأحد 8 مايو.

وتشمل خطوات تسجيل الطلاب ما يلي:

1- الضغط على تسجيل الدخول

2- اختيار رابط تسجيل ولي أمر جديد

3- إضافة هوية ولي الأمر وحينها يظهر اسم المستخدم المقترح

4- الضغط على التالي

5- إضافة البيانات المرسلة (اسم المستخدم – وكلمة السر)

6- اتباع الخطوات حتى إتمام عملية التسجيل للطالب أو الطالبة.

وكانت وزارة التعليم، قد أعلنت في وقت سابق، أن التسجيل في الصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية سيكون في الفترة من 7-10-1443هـ ويستمر حتى تسديد شواغرها أو انتهاء الموعد وإقفال التسجيل في 17-3-1444هـ، للفئات العمرية من 6 سنوات أو أقل بـ90 يومًا كحد أدنى إلى 11 سنة و3 أشهر كحد أعلى.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook