الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وداعًا للأرق.. أطعمة في كل بيت تساعد على النوم بشكل أفضل

الارق
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

يعاني البعض من مشاكل الأرق وقلة النوم ليلا، وعادة يبحثون عن أشياء طبيعية تتيح لهم النوم الهادئ في ساعات وسكون الليل.

اضافة اعلان

وفي هذا السياق، كشف بعض الأطباء أن تناول الجبن والحليب الدافئ قد يمنحك نوماً أفضل، وذلك على عكس الشائع لدى البعض بأن تناول الجبن قد يؤدي إلى الكوابيس الليلية.

وقالت الطبيبة فيرينا سين، عالمة البيولوجيا العصبية، الخبيرة في هذا الموضوع قولها إن الجبن يتكون من مادة تشجع على النوم تسمى التربتوفان، وهي مادة كيميائية حيوية لا يصنعها جسم الإنسان.

وأوضحت أنه تساعد الجسم على إنتاج المزيد من الميلاتونين وتنظيم ساعتك الداخلية بشكل أفضل، كما تساعدك على النوم في قسط من الراحة الذي تشتد الحاجة إليه بعد مشقة يوم طويل، وفقا لصحيفة "إكسبريس" البريطانية.

ونصحت الطبيبة بأن يكون تناول الجبن قبل النوم بساعتين إلى ثلاث ساعات حتى نترك الوقت الكافي للجسم كي يهضم الطعام بشكل جيد قبل النوم.

وتابعت:  الجبن ليس منتج الألبان الوحيد الذي قد يساعد على النوم، فوفقاً للطبيبة نيرينا راملاخان، فإن الحليب الدافئ يعتبر مصدرًا آخر للتربتوفان، مما يجعله مفيداً الذين يواجهون صعوبة في النوم.

كذلك يمكن العثور على التربتوفان أيضاً في الزبادي والمكسرات والبذور والدواجن والشوفان والأفوكادو والموز والتفاح وفاكهة الكيوي.

ويؤكد الأطباء أهمية النوم وتأثيره في الحصول على دورة نوم صحية على جهاز المناعة والتمثيل الغذائي، وقد وجدت بعض الدراسات أن الميلاتونين يساعد على تحسين نوعية النوم ومدته.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook