الأربعاء، ٩ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٥ أكتوبر ٢٠٢٢ ميلادى

تحت حماية الشرطة.. المتطرف «راسموس» يحرق المصحف الشريف مجددا في السويد (فيديو)

تحت حماية الشرطة.. المتطرف «راسموس» يحرق المصحف الشريف مجددا في السويد (فيديو)
تواصل ـ فريق التحرير:
في خطوة ربما أشعلت السويد مجددا؛ قام اليميني المتطرف راسموس بالودان بحرق نسخة من المصحف الشريف في السويد، وجاءت هذه المرة تحت حماية الشرطة السويدية.
وكانت السلطات السويدية قد وافقت الأسبوع الماضي على تنظيم تجمع من أجل حرق نسخ من القرآن الكريم، بقيادة زعيم حزب اليمين المتطرف (راسموس بالودان)، وذلك قرب مساجد في 5 مناطق بالبلاد.
وتنذر الخطوة التي أقدمت عليها السويد بعودة احتجاجات وتظاهرات من الجالية المسلمة، التي أسفرت عن صدامات بين محتجين على حرق القرآن والشرطة وإصابة 104 عناصر شرطة و14 متظاهرا وتدمير 20 سيارة شرطة خلال شهر أبريل الماضي.
وبهذا القرار سمحت السلطات بالسويد لليميني المتطرف راسموس بالودان، أن ينظم ما يشاء من وقفات لهذا الغرض الشنيع؛ وهو الذي كان قد تقدم بطلب بتنظيم وقفات في منطقتي “هالوندا” و”هوسبي” بالعاصمة ستوكهولم، ومدن غوتبورغ وبوراس وتررولهاتن في شهر مايو الحالي.
وأصدرت الشرطة بيانا قالت فيه إنها وافقت على تنظيم التجمع وحذّرت المناهضين لذلك التجمع من القيام بأعمال شغب.
وكثف بالودان من أنشطته لإحراق نسخ القرآن الكريم، والتي يقوم بها منذ عام 2017، معلنا عن تنظيم سلسلة من التجمعات في جميع أنحاء السويد، يخطط خلالها لإحراق القرآن الكريم بعد فعلته التي لاقت غضبا واسعا في السويد والعالم الإسلامي.
كما مارس بالودان أعماله الاستفزازية، طيلة شهر رمضان من العام الماضي، قرب أحياء المسلمين ومساجدهم، وسط حماية من الشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *