الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

استشاري يوضح أهمية أخذ الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا في الوقت الحالي

فيديو أستاذ علم الفيروسات السريري الدكتور أحمد الشهري أخذ الجرعة التنشيطية أهم من أي وقت م
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشف أستاذ علم الفيروسات السريري الدكتور أحمد الشهري، أن أخذ الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا الآن صار أهم من أي وقت مضى.

اضافة اعلان

وأوضح لـ «الإخبارية» أن أخذ الجرعة التنشيطية الآن بات أمرًا ضروريًا، وذلك بسبب عودة زيادة الإصابات بفيروس كورونا في المملكة خلال الشهر الحالي.

وأضاف أن على الجميع بداية من سن 16 عامًا فأكثر أن يتلقى الجرعة التشيطية، لضمان أعلى المستويات المناعية للمجتمع.

وأكد أن تلقى الجرعة التنشيطية والحفاظ على مناعة المجتمع، يرتبط بعدة جوانب أهمها:

أولا: ملاحظة زيادة الإصابات ابتداءً من شهر مايو الحالي وهو أمر غير مقلق ولكن من خلال الممارسة الاستباقية المتميزة للمملكة، فإنها تقدم مصلحة المجمتع على أي أمر آخر خصوصًا في ظل متحورات فيروس كوورنا المتجددة.

ثانيًا: العودة للمدارس بعد قضاء الطلاب لإجازة العيد في مختلف أنحاء المملكة، والحاجة لتحصين ما يقارب 50% ممن أكملوا تبقي الجرعتين الأولى والثانية معاً، والذي بعضهم بدأت مستوياتهم المناعية تتناقص وهم في حاجة إلى الجرعة المنشطة الأولى، وبعض الفئات تحتاج تلقى الجرعة المنشطة الثانية.

ثالثًا: الجميع على أبواب عطلة الصيف، والتي ستبدأ بعد 6 أسابيع تقريبًا، وتتميز بأجواء حارة إلى معتدلة تكثر فيها التجمعات الخارجية والزيارات والمناسبات، وتتزامن أيضًا مع موسم الحج وعيد الأضحى والكل يريد أن يتمتع بالإجازة، لذلك هذا الإعلان جاء في وقته مطالبًا الجميع بتفهم أهمية الحفاظ على مستويات مناعية عالية لجميع أفراد المجتمع.

[video width="640" height="360" mp4="https://api.twasul.info/wp-content/uploads/2022/05/فيديو-أستاذ-علم-الفيروسات-السريري-الدكتور-أحمد-الشهري-أخذ-الجرعة-التنشيطية-أهم-من-أي-وقت-م.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook