السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تقنية تمنعك من استخدام هاتفك أثناء الدراسة أو العمل

DKET0kKW4AA6fRe
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

يلازمك جوالك دائما، ولا تستطيع أن تتخلى عنه، ولا تمر ساعة دون أن تفتحه وتتفقد مواقع التواصل الاجتماعي، أو تحادث أحدا، أو تتابع اهتماماتك، حتى في ساعات الدراسة أو العمل، أو انشغالك بأمر مهم، يجب ألا يشتت الهاتف انتباهك، هكذا يبدو الأمر لدى كثيرين، لكن هذا قد لا يستمر طويلا.

اضافة اعلان

فقد سعى المطور جواو بيريرا، إلى تصميم قفل ذكي، يوضع على الهاتف، ليمنع استخدامه في أوقات معينة يختارها صاحبه، وهذا القفل الذي حمل اسم "Disconnect"، يختلف عن خيارات تحديد الوقت لاستخدام التطبيقات وغيرها، فهو يمنع المستخدم من لمس شاشة الهاتف، طالما هو موضوع عليها.

ويسمح تصميم القفل الذكي من استخدام الهاتف التحقق من الوقت أو البطارية فقط، لكنه يوقف استخدام الهاتف لأي شيء آخر، ومن المحتمل حتى عدم التمكن من إلغاء القفل، نظرًا لأنه سيمنع قارئ بصمات الأصابع أو الكاميرا الأمامية.

ويعمل القفل بطريقة سلسة، وهي عبارة عن وضعه حول الهاتف، وضبط المؤقت، وسيظل الهاتف مغلقا حتى نهاية الوقت، ويمكن للقفل الواحد أن يضم عدد 4 هواتف معا، كما يمكن إلغاء  قفل الهاتفك عند تلقي مكالمة أو رسالة نصية مهمة، عن طريق إدخال رقم التعريف الشخصي لإلغاء القفل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook