الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"ميتا" تتراجع عن بعض مشروعات "مختبرات الواقع" بسبب التكلفة

تراجع اسهم ميتا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تراجعت شركة "ميتا" المالكة لـ"فيسبوك"، عن عدد من مشروعاتها لمختبرات الواقع، بسبب اتجاهها إلى خفض الإنفاق، فيما أعلنت المتحدثة باسم عملاق التكنولوجيا، أنم لم يعد بالإمكان تحمل عدد من مشروعات مختبرات الواقع، كما سيتم تأجيل مشروعات أخرى.

اضافة اعلان

وقال أندرو بوسورث، كبير موظفي مختبرات الواقع، خلال جلسة أسبوعية، اطلعت عليها "رويترز"، إن  الإعلان عن التغييرات قد يتم في غضون أسبوع، وأضاف أن إلغاء بعض المشروعات وتأجيل البعض الآخر، لا يتعلق بعملية تسريح بعض الموظفين في "ميتا" الذي أعلن عنه أيضا، وقيل إنه بغاية المساهمة في تخفيض التكاليف.

وفي وقت سابق، أعلن مارك زوكربيرج، مؤسس ميتا، عن خطط لإبطاء وتيرة بعض الاستثمارات الطويلة الأجل في مجالات مثل منصة أعمالها والبنية التحتية للذكاء الاصطناعي ومختبرات الواقع.

وعند إعلانه عن تحويل "فيسبوك" إلى "ميتا" نبّه مارك إلى أن الأمر يحتاج إلى ما لا يقل عن 10 سنوات، لإيصال فكرة "ميتافريس" إلى العالم.

لكن الأرقام تشير إلى شيء مختلف، فوفق وسائل إعلام، تكبد قسم مختبرات الواقع خسائر بلغت 2.9 مليار دولار في الربع الأول من عام 2022 وقبلها خسر أيضا 3.3 مليار دولار في الربع الأخير من عام 2021.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook