الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الأمم المتحدة تطالب بتحقيق مستقل في مقتل "شيرين أبو عاقلة"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

استجابة لمطالب المجموعة العربية في الأمم المتحدة، دعا أنظونيو غوتيريش، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، اليوم، بإجراء "تحقيق مستقل وشفاف" في مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، أمس بالقرب من مخيم جنين في الضفة الغربية من الأراضي المحتلة.

اضافة اعلان

وقال البيان الذي أصدره فرحان حق، نائب المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة، أن الأمين العام أعرب عن قلقه الشديد، لمقتل المراسلة الصحافية شيرين أبو عاقلة، مشددا على ضرورة ضمان محاسبة المسؤولين عن هذه الجريمة.

وأدان غوتيريش جميع الاعتداءات وقتل الصحفيين، وقال: "يجب أن يكون العاملون في مجال الإعلام قادرين على أداء عملهم بحرية ودون مضايقة أو ترهيب أو خوف من استهدافهم، الصحفيين لا يجب أن يكونوا أبداً هدفاً للعنف"

وتعرضت الصحفية الفلسطينية ومراسلة شبكة قنوات الجزيرة، شيرين أبو عاقلة، التي تحمل الجنسية الأمريكية، أمس، إلى إطلاق رصاص حي، أسفر عن مقتلها، بالقرب من مخيم جنين بالضفة الغربية.

وأعلنت السلطة الفلسطينية، وعدد من الهيئات الرسمية العربية، أن حادث مقتل شيرين أبو عاقلة، يعد اغتيالا ممنهجا واستهدافا واضحا للصحفيين والإعلاميين، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook