الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سعودي يتفوق على إسرائيليين بتطوير بطارية تعمل بالبطاطس

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات :
طوّر باحث سعودي بطارية تعمل بالبطاطس، من الممكن أن تكون متوافِرة في السوق خلال العام المقبل. وبعد أن قرأ تلميحات في دراسة علمية نشرت في 2010 من قبل علماء أمريكيين وإسرائيليين، صنع الباحث السعودي شريحة تعمل بالبطاطس أكفأ وأكثر فاعلية.اضافة اعلان
وقال سليمان عبدالله أستاذ الفيزياء بجامعة الملك عبدالعزيز أنّه يقوم حاليًا بتطوير نموذج أكثر كفاءة بمرتين من البطارية العادية من نوع 1.5V، وأرخص بـ26 مرة، ومن الممكن أن تقدم طاقة نظيفة لملايين الأشخاص.
وأجرى سليمان عبدالله حسبما تناولته"الشرق" عدة اختبارات على العديد من الخضراوات ليكتشف أيًا منها ينتج كفاءة أعلى. ووجد أنّ البطاطس والثوم هما الأكثر كفاءة، وأنّ شريحة بطاطس بمقاس 18مم، أنتجت قوة كهربائية ملحوظة.
وقال إليكس جولبرج، المحاضر في كلية هارفارد الطبية في الولايات المتحدة: إنّ سليمان عبدالله تفوّق على منافسيه الإسرائيليين بأربع مرات في إنتاج طاقة كهربائية بكفاءة عالية، وذلك يبشر باحتمالية اكتشاف كفاءات أكثر في المستقبل.
 وفي الوقت الحالي تلقى سليمان عبدالله تمويلاً ليطوّر نموذجه للمستثمرين المحتملين، وذلك يعني أنَّ بطاريات البطاطس السعودية من الممكن أن تكون واقعًا خلال العام المقبل.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook