السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

معهد الإدارة العامة: نحرص على تقديم برامج رقمية وتقنية تدريبية تلائم متطلبات سوق العمل

2650b79884-660x330-1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أكد مدير عام المعهد بندر السجان، أن معهد الادارة العامة يحرص على استلهام النظريات والتجارب العالمية في تطوير برامجه التدريبية والارتقاء بمستويات خريجيه وخريجاته للمساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية 2030 للمملكة.

اضافة اعلان

وأوضح أن المعهد يحرص في كل عام على تخريج عدداً من المتدربين والمتدربات للالتحاق بمجالات العمل في القطاعات المختلفة لخدمة الوطن وبلوغ التطلعات، والطموحات والأهداف التنموية الوطنية.

وأضاف أن المعهد يقدم برامج تدريبية كي تلائم التخصصات المطلوبة حالياً في سوق العمل المحلي، أبرزها في العلوم والمهارات الرقمية، والتقنية، والعمليات المالية، والموارد البشرية، والشبكات، والبرمجة، والوظائف التشغيلية، والإدارية، والتسويق، وإدارة الأعمال وغيرها.

وعلى مدار 3 أيام، يستمر الإقبال على معرض التوظيف، وورش العمل المتخصصة ضمن فعاليات يوم الخريج والوظيفة الـ 26 الذي ينظمه معهد الادارة العامة للعام التدريبي 1443هـ، حيث تم تخريج 1875 خريجا وخريجة من المركز الرئيس وفروع المعهد، تحت رعاية أمير منطقة الرياض.

وبهذه المناسبة، قدم السجان التهنئة، للخريجين والخريجات، وأولياء أمورهم بالنجاح، وبداية مرحلة مهمة في مسيرة العمل لخدمة وطنهم ومجتمعهم، والمشاركة في تحقيق التنمية الشاملة، مؤكدًا أنه سيتم تخريج 1875 خريجًا وخريجةً، في العام التدريبي الحالي 1443هـ، موزعين على برامج تدريبية متخصصة في المجالات التالية:

1 - الإدارة والسياسات العامة.

2 - المال والأعمال.

3 - التحول الرقمي والمعلومات.

4 – القانون.

5 - الموارد البشرية.

وأشار إلى أن عدد خريجي وخريجات في فروع مختلفة بالمملكة بلغ:

1 - فرع الرياض بجميع البرامج الإعدادية 1343 خريجًا.

2 - فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة، فقد خرج 310 خريجين.

3 - فرع المعهد بالمنطقة الشرقية، فبلغ عددهم 222 من الخريجين.

وأكد المدير العام أن المعهد وففًا للمؤشرات التنموية في المملكة فإنه يحتفل بتخرج طلابه المتميزين لتحقيق عدة اهداف منها:

1 - إتاحة الفرص للكوادر الوطنية الشابة للتدريب.

2 - تطوير قدراتهم، ومواكبة التغيرات السريعة.

3 - تعزيز مشاركتهم في سوق العمل.

يذكر أن معهد الادارة العامة والذي تأسس منذ أكثر من 60 عامً، يحرص دوما وفق مستهدفات استراتيجية على دراسة المؤشرات التنموية المتاحة، مع استلهام أحدث النظريات والتجارب العالمية، إلى جانب مزج التحصيل العلمي بالتدريب العملي المتخصص؛ لتطوير ما يقدمه من برامج تدريبية كي تلائم التخصصات المطلوبة حالياً في سوق العمل المحلي.

 

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook