الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توجيه عاجل من سفارة المملكة في سريلانكا للمواطنين

سفارة المملكة - سيرلانكا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

وجهت سفارة المملكة في سريلانكا توجيها للمواطنين بسبب الأحداث الجارية في البلاد، حيث كتبت السفارة على حسابها في تويتر :" نظراً للاحتجاجات والمظاهرات الواقعة في سريلانكا ، وإعلان حالة الطوارئ وحظر التجوال في العاصمة كولومبو ، تهيب السفارة المواطنين الراغبين بالسفر إلى سريلانكا تأجيل سفرهم في الوقت الراهن".

اضافة اعلان

وأضافت : "  وعلى المقيمين والمتواجدين في أرجاء سريلانكا اتخاذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات والمظاهرات والتقيد بتعليمات السلطات المحلية، والاتصال على هاتف شؤون السعوديين في الحالات الطارئة 0094722229966 وهاتف السفارة 0094112682087".

وكانت وسائل إعلام محلية قد نقلت عن مسؤول في الحكومة، أن رئيس الوزراء ماهندا راجاباكسا تقدم باستقالته، وذلك بعدما طالب المواطنين بضبط النفس، مؤكدًا أن الأزمة الاقتصادية تتطلب حلا اقتصاديًا دون اللجوء إلى أعمال العنف.

وأوضحت أن شرطة سريلانكا، قررت حظر تجول لأجل غير مسمى في العاصمة كولومبو، إثر اندلاع اشتباكات بين أنصار الحكومة ومتظاهرين مطالبين باستقالة الرئيس والحكومة.

وأكدت أن المواجهات بين الشرطة والمحتجين أسفرت عن إصابة 20 شخصًا، وسط إطلاق الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه على أنصار الحكومة الذين اخترقوا خطوط الشرطة لتحطيم الخيام التي أقامها المتظاهرون المناهضون للحكومة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook