الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ضمن الاستراتيجية الوطنية للطيران.. وزير النقل يعلن عن تدشين ناقل جوي جديد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أطلق معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، اليوم الاثنين، خلال مؤتمر "مستقبل الطيران"، الاستراتيجية الوطنية للطيران التي تستهدف 250 وجهة مباشرة من وإلى مطارات المملكة، وتدشين ناقل جوي جديد، ومضاعفة الحركة الجوية إلى ثلاثة أضعاف.

اضافة اعلان

وسيشهد المؤتمر، الذي تنظمه الهيئة العامة للطيران المدني على مدى ثلاثة أيام، في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض، صفقات مليارية لأول مرة، حيث سيتم توقيع أكثر من 50 اتفاقية ومذكرة تفاهم، فضلاً عن توقيع عدد كبير من الشراكات بين القطاعات الحكومية والخاصة.

وأعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة، اليوم، عن إطلاق سياسة السفر الجوي المتناغم، وهي إطار عمل يهدف إلى جعل السفر الدولي أبسط وأسهل وأكثر إمتاعاً من خلال إزالة الالتباس المرتبط بمتطلبات السفر، والذي يحول دون حجز الملايين من الناس للرحلات الجوية.

يهدف الإطار المقترح، الذي تم تصميمه بالتعاون مع منظمة الطيران المدني الدولي التابعة للأمم المتحدة (إيكاو)، إلى التخلص من الالتباس المرتبط بالسفر الدولي لدى الركاب وشركات الطيران والجهات الحكومية من خلال إنشاء مصدر رقمي واحد يقدم آخر المعلومات والمستجدات بوضوح وشفافية ويحدّد متطلبات الدخول لجميع الدول المشاركة.

وستعرض سياسة السفر الجوي المتناغم على الجمعية العامة لمنظمة الطيران المدني الدولي بهدف الحصول على موافقة من الدول الأعضاء في أكتوبر من هذا العام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook