الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. وزير النقل: بدأنا إعادة إصلاحات قطاع الطيران بـ100 مليار دولار

الجاس
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

قال وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، اليوم الاثنين، إن المملكة بدأت إصلاح قطاع الطيران في القرن الحادي والعشرين بما يتماشى مع أهداف رؤيتها 2030.

اضافة اعلان

وأضاف الجاسر، خلال افتتاحه لأعمال "مؤتمر مستقبل الطيران" الذي تنظمه الهيئة العامة للطيران المدني على مدى ثلاثة أيام، في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض، نرحب بالعالم بأسره ونحن نحاول الاستفادة من كافة إمكانات الطيران لضمان الممارسات المستدامة، وتوفير فرص العمل على طراز عالمي لشعبنا.

وعلى مدار السنوات العشر القادمة ستكون المملكة قائدًا في الشرق الأوسط كمركز للطيران، وكشريك اختاره المشغلون من جميع أنحاء العالم، ولذا ستقوم المملكة بتعزيز الاستثمارات بأكثر من 100 مليار دولار من الاستثمارات العامة والخاصة بنهاية هذا العقد.

وتوقع الجاسر تحليق أكثر من 300 مليون مسافر، و5 ملايين طن من البضائع، وأن نربط ما بين 250 وجهة، وسنقوم بتدشين شركات طيران لتكون من الأفضل على العالم، وسنقوم بتطوير مرافقنا ومطاراتنا من خلال مركزين في الرياض وفي جدة.

وتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، افتتح معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، اليوم الاثنين، أعمال "مؤتمر مستقبل الطيران" الذي تنظمه الهيئة العامة للطيران المدني على مدى ثلاثة أيام، في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض.

ويعد المؤتمر حدثاً دولياً نوعياً وفريداً في قطاع الطيران المدني، كونه يشكل فرصة سانحة لتبادل المعارف والأفكار والوقوف على أفضل التجارب والممارسات، لمواكبة التطورات المتسارعة في سوق الطيران، كما يشكل رافداً من روافد تحقيق المستهدفات الوطنية في تنمية الموارد والقدرات.

وسيشهد المؤتمر توقيع ما يزيد عن خمسين اتفاقية ومذكرة تفاهم، فضلاً عن إطلاق عدد من السياسات والإستراتيجيات المهمة لقطاع الطيران المدني، وتوقيع عدد كبير من الشراكات بين كل من القطاعات الحكومية والقطاعات الخاصة.

وبلغ عدد الدول المشاركة في المؤتمر 60 دولة، فيما بلغ عدد المشاركين 2000 مشارك وأكثر من 4000 مسجل في فعاليات المؤتمر.

ويركز مؤتمر مستقبل الطيران على ثلاثة محاور أساسية هي: "الابتكار والنمو والاستدامة بوصفها محاور رئيسة ومؤثرة في صناعة الطيران المدني".

   
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook