الثلاثاء، 09 رمضان 1445 ، 19 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أهالي مكة المكرمة ينشدون تعدد الأدوار

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ متابعات:
يشكو أهالي وسكان مخططات العاصمة المقدسة  (الشمال ، الشرق ، جزء كبير من جنوبها وغربها) معاناتهم الطويلة والمستمرة مع الأمانة ووزارة الشؤون البلدية والقروية وذلك بسبب مطالبتهم بالسماح لهم بزيادة عدد الأدوار،

اضافة اعلان

وقال الأهالي في رسالة بعثوا بها لـ(تواصل)   والمعنونة إلى صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب وزير الشؤون البلدية والقروية :(في كل المخططات المذكورة أعلاه البناء المسموح دورين وملحق فقط لا غير, وقد طالبنا وتقدمنا بالكثير من الشكاوي والطلبات للسماح بزيادة عدد الأدوار حتى يستطيع المالك الذي لديه أسرة كبيرة من تسكين جميع أفراد أسرته وخصوصاً الأبناء مشيرين إلى أنه يصعب على الشباب شراء قطعة ارض والبناء عليها حيث يلجأ الأولاد إلى السكن مع أسرهم وتفرغ لهم شقه، وهذا ـ بحسب قولهم ـ حال معظم العوائل محدودي الدخل.

وقال الأهالي في رسالتهم التي نقلها عنهم خضران مفرح الزهراني : إن مشاريع الهدد بمكة المكرمة مستمرة بقوة، في حين إن كثير من الناس  لا يملكون شقة للسكن .. ومع ذلك فإن الأمانة لا تسمح بتعدد الأدوار.. وأنه عندما تتم مراجعة أمين امانة العاصمة  يفيدنا بأن الموضوع في الوزارة.

 وأضافوا بأن الوضع ظل على هذا الحال منذ أكثر من 3سنوات، مع العلم أن الأمين السابق لجدة عادل فقيه وافق على زيادة عدد الأدوار إلى 7 ادوار منها خمسه ادوار شقق ودورين فله ونحن نرغب في دورين فقط ، حيث أن الكثير من الشباب يسكن حالياً بالإيجار بسبب عدم السماح بإضافة ادوار زيادة، ومن يفعل ذلك، فان سياط المخالفات والغرامات على أهبة الاستعداد ، حيث سيكلف اضافة دور واحد في منزلك غرامة عشرات الألوف.

ويأمل أهالي وسكان مكة المكرمة في أن يجدوا لنا حلا لهذه القضية.

(تواصل) بدورها تنقل هذه المعاناة للمسؤولين في وزارة الشؤون البلدية والقروية اسهاماً منها في ربط المواطن بالمسؤول، آملة أن تكون أداة لخدمة الوطن والمواطن.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook