الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«في حماية السفارة».. قصة المواطن المُنتشل من شوارع المغرب (تفاصيل كاملة)

2022-05-08_22-59-55
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، منذ صباح الأحد، على مقطع فيديو نشره أحد المواطنين المغاربة، والذي وثق حالة مواطن من المملكة، يُرثى لها مشردًا في شوارع المغرب.

اضافة اعلان

وأظهر المقطع فيديو لشاب قالوا إنه مواطن من أهل الباحة، وقد تعرض لفقدان كل متعلقاته أثناء تواجده في المغرب، كما تعرض لفقدان ذاكرة على ما يبدو.

في حالة يُرثى لها

وظهر الشاب مشردًا في ساحة مغربية لا يجد قوت يومه وفي حالة يرثى لها، فيما قدم له مواطن مغربي بعض المتعلقات والغذاء والماء، وناشد السفارة برعايته والبحث عن أهله وإعادته للمملكة.

واتضح – حسب المغردين- أنه يدعى فهد عبدالهادي الزهراني، من أهل الباحة، لكنه لايتذكر أي شيء آخر، وقالوا إنه فقد أمواله وإثباتاته الشخصية ويعيش في شوارع مدينة المحمدية "المغرب" منذ أشهر في سوق الملابس المستعملة "جوطيا" جنب سوق الحمرا.

التوصل لأهل الشاب

وأكدت صفحات تابعة لقبيلة "زهران"، التوصل إلى أهل الشاب وإبلاغ السفارة وجاري إجراء اللازم.

وقال أحدهم: "الحمدلله وبفضل الله تم التعرف على الشاب ويدعى فهد عبدالهادي الزهراني وهو من أهل الباحة وتم إبلاغ السفارة في المغرب وجاري العمل على مساعدته".

السفارة تتحرك

من جانبها أصدرت سفارة المملكة في المغرب بيانًا، كشفت فيه آخر تطورات قضية المواطن المشرد في شوارع المغرب، مؤكدة على أنه الآن بحوزة السفارة وفي حمايتها.

وقالت السفارة في بيانها:" إشارة إلى ما تم تناقله على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن مواطن سعودي يعاني من ظروف صحية صعبة في المملكة المغربية، تود السفارة الإفادة بأنه تم التعرف على هوية المواطن من خلال التواصل مع أسرته في المملكة العربية السعودية للتأكد من أوراقه الثبوتية".

وأضافت :" كما تم التعرف على مكان إقامته في مدينة المحمدية من خلال التنسيق مع السلطات المغربية المختصة".

وقالت السفارة :" هو الآن في مكان آمن بعهدة سفارة المملكة في العاصمة المغربية الرباط، ويجري التنسيق حاليا لإنهاء إجراءات عودته إلى الوطن سالما بإذن الله".

أخباره مقطوعة منذ عام

بينما كشف شيخ قبيلة بني حسن في منطقة الباحة مبارك بن منسي بن عصيدان، مفاجأة حول الشاب المواطن المشرد في شوارع المغرب، والذي تعرض لفقدان ذاكرة كما فقد كل متعلقاته الشخصية.

وقال شيخ القبيلة، في تصريحات نقلتها صحيفة عكاظ، إن" الشاب السعودي المتداولة صورته عبر مقطع فيديو وثقه ناشطون مغاربة ينتسب لقرية الصغرة، التابعة لقبيلة بني حسن".

وأوضح أن الشاب يعاني متاعب صحية ونفسية، وأن أخباره انقطعت منذ عام كونه غادر إلى المملكة المغربية، وأضاع أوراقه الثبوتية، لافتاً إلى أن أسرته تواصلت مع عدد من المعارف المواطنين إثر نشر مقطع الفيديو، وتم الوصول إليه، ونقله لمنزل أحد المواطنين هناك.

  [video width="320" height="568" mp4="https://api.twasul.info/wp-content/uploads/2022/05/شاب-1.mp4"][/video] [video width="320" height="568" mp4="https://api.twasul.info/wp-content/uploads/2022/05/شاب-2.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook