الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تكدس المعتمرين في مطار الملك عبد العزيز..القصة الكاملة و أبرز تحركات إعادة الحركة

2022-05-05_22-22-36
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير

تصدرت أخبار مطار الملك عبد العزيز بجدة اهتمامات الكثير من الزوار خلال الساعات الماضية فعقب انفراج شهدته الأزمة ظهر اليوم عاد تكدس الركاب يلقي بظلاله من جديد على مجريات الأمور في الصالة الشمالية للمطار بجدة.

اضافة اعلان

وفي السطور التالية تستعرض " تواصل " مع قرائها الكرام هذا الحدث الهام من الألف إلى الياء لكل من يريدون معرفة أحدث التطورات والمستجدات.

مطار الملك عبد العزيز وتكدس الركاب

مطار الملك عبد العزيز بجدة بدأ يحتل مكاناً هاماً من اهتمامات الكثيرين على محركات البحث المختلفة بعد دقائق قليلة من بدء الأزمة حيث أظهرت عدة صور ومقطع فيديو يوم الثلاثاء الماضي، تكدس وافتراش عدد كبير من المسافرين داخل وخارج الصالة الشمالية بمطار الملك عبدالعزيز بجدة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “عكاظ”، فقد تمت مطالبة إدارة المطار من قبل شركات طيران في الصالة الشمالية بفتح «مدينة الحجاج» لتخفيف الازدحام، إلا أنه قوبل طلبهم بالرفض. ونقلت أيضا عن مصدر في ذلك التوقيت قوله أن هناك مسافرين متواجدين في صالة المطار منذ مساء أمس الإثنين، نتيجة تأخر رحلاتهم، ما أدى إلى افتراشهم صالة المطار. ونوهت الصحيفة أنها تواصلت مع متحدثي هيئة الطيران المدني وشركة الخدمات الأرضية، لمعرفة أسباب ما يحدث في الصالة الشمالية، إلا أنه لم يتم التجاوب. على مدار يومي الأربعاء والخميس الماضيين تواصل تأخر بعض الرحلات كما استمرت حالة من التكدس في مطار الملك عبد العزيز ووعد رئيس شركة مطارات جدة بحل المشكلة عن طريق تحويل الرحلات إلى مطار الحجاج، لكن المشكلة استمرت رغم ذلك بحسب ما أفادت به قناة "الإخبارية".

شركات العمرة

في سياق ردود الفعل نقلت صحيفة ” الوطن”، عن مصادر لها، إعلان وزارة الحج والعمرة عن حصر شركات العمرة التي أسهمت بتكدس معتمريها، وإرسالهم إلى مطار الملك عبدالعزيز قبل مغادرة رحلاتهم بـ 12ساعة وأوضحت المصادر أنها سوف تتخذ بحقها إجراءات مشددة تصل إلى إيقافها عن ممارسة نشاطها لمدة عام. وتنص تعليمات وزارة الحج والعمرة على أن يكون وصول المعتمر إلى صالات المغادرة قبل الرحلة بأربع ساعات، وفقا للإجراءات المتبعة.

لجنة تحقيق

اليوم الخميس وجه معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر؛ بتشكيل لجنة تحقيق عاجلة، برئاسة معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني؛ وعضوية عدد من الجهات؛ للوقوف على أسباب تأخر وعدم انتظام بعض رحلات المسافرين والمعتمرين في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة خلال الأيام الماضية. وشدد على ضرورة التحقيق فيما حدث، وتحديد المتسببين في ذلك، واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة، والمعالجات الفنية الكفيلة بالمحافظة على جودة الخدمات المقدمة للمسافرين وضيوف الرحمن، والرفع بالنتائج والتوصيات في موعد أقصاه أسبوع من تاريخه. كما شهدت اليوم الخميس أيضا أزمة تكدس المسافرين في الصالة الشمالية بمطار الملك عبد العزيز انفراجة خلال الساعتين الماضيتين حيث انتهت حدة التواجد قبل المطار قبل أن تتجدد الأزمة في وقت لاحق.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook