الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جولة في أهم أخبار «المنطقة الشرقية» خلال أسبوع

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الدمام:

"تواصل" ترصد عناوين أهم الأخبار بالمنطقة الشرقية خلال الأسبوع الجاري.

اضافة اعلان

أمير الشرقية يلتقي قائد القوات الخاصة لأمن الطرق

استقبل صاحبُ السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتبه بالإمارة، قائد القوة الخاصة لأمن الطرق بالمنطقة الشرقية العقيد حسن بن ناصر الخميس ورؤساء مراكز أمن الطرق، تسلم خلال اللقاء تقريراً عن إنجازات أمن الطرق بالمنطقة الشرقية، مشيداً بما تبذله قوة أمن الطرق.

أمانة الشرقية: حساب بلدية محافظة الخفجي بـ«تويتر» مزوَّر

نفت أمانة المنطقة الشرقية وجودَ أي حساب يتبع لبلدية محافظة الخفجي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مؤكدة أن الحساب المسمى "بلدية محافظة الخفجي" مزوَّر مؤكداً عدم وجود أي معرف أو حساب عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لبلدية المحافظة.

شرطة الشرقية: ضبط الشابيْن المعتدييْن على فتاتيْن بالخُبر

نجحت شرطة المنطقة الشرقية، في ضبط الشابين المعتديين على فتاتين في أحد المجمعات التجارية بمحافظة الخبر وهما مواطنان في العقدين الثاني والثالث من العمر، وجرى إيقافهما لاتخاذ ما يلزم.

وكان مغردون تداولوا مقطعَ فيديو يظهر فيه مشادة كلامية بين الفتاتين والشابين في مجمع تجاري بالخبر، وسط تجمع المتسوِّقين.

أمانة الشرقية تخطط لهدم 100 منزل وسط الدمام

أنهت أمانة المنطقة الشرقية حصر 100 منزل آيلة للسقوط، خلال الأشهر الستة الماضية وسط الدمام، فيما تعمل حالياً بالتنسيق مع لجنة المباني الآيلة للسقوط على الشروع في هدمها.

وكانت "الأمانة" قد وضعت خطة سنوية لإزالة أي مبنى يثبت من خلال المعاينة والكشف عليه، أنه قد يعرض حياة ساكنيه أو جيرانهم إلى الخطر، مشدداً على إخلائها خلال فترة بسيطة لا تتجاوز أياماً.

إطلاق مشروع «اكتفاء» لتأهيل 300 شاب لسوق العمل

بمباركة كريمة من صاحب السمو الملكي، أمير المنطقة الشرقية، رئيس مجلس إدارة جمعية البر بالمنطقة الشرقية، انطلق مشروع "اكتفاء" للتدريب والتأهيل المنتهي بالتوظيف لأكثر من "300" شاب وفتاة من الأسر التي ترعاهم الجمعية، وذلك بمبادرة من أرامكو السعودية؛ وذلك لإخراج تلك الشريحة من دائرة البطالة والسؤال والحاجة، إلى رحابة الكسب والقدرة والشرف الاجتماعي.

وأوضح الأمين العام للجمعية، سمير بن عبدالعزيز العفيصان، أن الجمعية تسعى إلى مساعدة الأسرة المستفيدة من خدماتها الخيرية، والوقوف إلى جانبهم كي لا يعتادوا على الاعتماد على غيرهم دون انقطاع.

«الاستئناف» تصادق على سجن وتغريم محامٍ أساء لرئيس «أدبي الشرقية»

صادقت محكمة الاستئناف في المنطقة الشرقية على الحكم الصادر من المحكمة الجزائية في الدمام، والمتضمن السجن 10 أيام، والغرامة 5 آلاف ريال في الحق العام ضد محامٍ أساء وشهر برئيس أدبي الشرقية السابق، والمنتخب محمد بودي، عبر حسابه في "تويتر".

وينتظر بعد تأييد محكمة الاستئناف للحكم أن تقام دعوى الحق الخاص في القضية خلال الأيام المقبلة.

«أمانة الشرقية» تخصص 150 أرضاً لقطاع التعليم بالمنطقة

كشف أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، أن "الأمانة" خصصت 150 قطعة أرض لقطاع التعليم دعماً منها لهذا القطاع في المنطقة وشراكتها الاستراتيجية تجاهه، مشيراً إلى أنه تمت الموافقة المبدئية من قبل إدارة التعليم على ترسية 121 قطعة أرض من إجمالي الأراضي التي تم تخصيصها وهي 150 قطعة أرض لإقامة منشآت تعليمية بالمنطقة الشرقية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook