الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

3 فوائد مدهشة لفيتامين C على صحة القلب والأوعية الدموية

فيتامين-سي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

نشر موقع Mind Your Body Green، تقريرًا يفيد بأن أفضل وأهم فوائد فيتامين C هو تعزيز جهاز المناعة. إضافة إلى تعزيز صحة الجلد والمفاصل والعينين، والحالة المزاجية، كما أنه مكون حيوي لأحد أهم أعضاء الجسم وهو القلب.

اضافة اعلان

ومن أهم فوائد فيتامين C للقلب والأوعية الدموية:

  1. يعزز ضغط الدم الصحي

يعتبر فيتامين C ضروريًا لتخليق الكولاجين، وتكمن أهمية الكولاجين في منح الجسم شرايين مرنة وصحية، والتي تعد أساسية لتسهيل تمدد الأوعية الدموية والحفاظ على مستوى ضغط دم سليم. كما أن فيتامين C يفعل العجائب لصحة الجلد والشعر والأظافر، وهذا هو السبب في أنه محبوب من قبل خبراء الصحة والجمال في كل مكان.

  1. يدعم وظيفة بطانة القلب

تعتبر بطانة القلب هي المسؤولة عن تنظيم مرور الخلايا والمواد من الدم إلى الأنسجة الأخرى وتتحكم في انقباض الأوعية الدموية وتمددها.

وتعزز مكملات فيتامين C الصحة العامة ووظيفة البطانة. كما يعزز فيتامين C نشاط مضادات الأكسدة لحماية نسيج بطانة القلب النشطة للغاية، وفقًا لمراجعة بحثية في دورية Atherosclerosis.

  1. يحمي من الأكسدة الدهنية

يعد بيروكسيد الدهون هو مكون غير مرغوب فيه، (يحدث بيروكسيد الدهون عندما تؤكسد الجذور الحرة الدهون غير المشبعة)؛ وتوفر الدهون غير المشبعة مثل أوميغا-3 مجموعة من وظائف القلب والأوعية الدموية المهمة، مثل تنظيم مستويات الكوليسترول في الدم وتعزيز الإجراءات المضادة للالتهابات واستقرار إيقاع القلب.

ومن ثم فإنه بفضل الخصائص القوية المضادة للأكسدة في فيتامين C متعدد الوظائف والمغذيات الدقيقة يتم حماية الدهون الأساسية المفيدة من الجذور الحرة الجامحة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook