الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إسبانيا تكشف تفاصيل التنصت الخارجي على هواتف كبار المسؤولين

bedro-sanchiz-780x470
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

كشفت الحكومة الإسبانية اليوم، أن هواتف رئيس الوزراء ووزيرة الدفاع تعرضت لتنصت خارجي عبر برنامج بيجاسوس.

اضافة اعلان

وأوضحت أن هواتف رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز ووزيرة الدفاع مارجاريتا روبلس لعمليات تنصت خارجية ومخالفة للقانون بواسطة برمجية بيجاسوس الصهيونية.

وأشار وزير الشؤون الرئاسية فيليكس بولانيوس خلال مؤتمر صحافي عقد على عجلة ، أن ما حدث ليس افتراض، ولكنه وقائع شديد الخطورة، سجلت في العام 2021.

يأتي هذا في الوقت الذي، كشف فيه تقرير جديد لمختبر “سيتيزن لاب” الكندي المختص بالأمن الإلكتروني، أمه وجد أدلة على استهداف مسؤولين بريطانيين ببرمجية بيجاسوس الصهيوني، في 5 مناسبات من يوليو 2020 إلى يونيو 2021.

وأوضح أنه أبلغ السلطات في لندن بحالات اشتباه ببرمجية بيجاسوس، في مقار رسمية منها رئاسة الوزراء والخارجية في 2020 و2021، مؤكدًا أن الاستهدافات المشتبه فيها بيجاسوس المتعلقة بالخارجية البريطانية ترتبط بدول منها؛ الإمارات والهند وقبرص والأردن.

فيما أعلنت وزارة الخارجية الفنلندية، أن هواتف دبلوماسيين أجانب تعرّضت للتجسس ببرنامج “بيجاسوس” السيبراني الذي طورته شركة “إن إس أو” الصهيونية، مشيرة إلى أن الأجهزة المستهدفة، كانت لدبلوماسيين فنلنديين يعملون في الخارج، رافضة التعليق على عددهم أو هوية المهاجم السيبراني.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook