الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

4 نصائح لتجنب عسر الهضم والانتفاخ في عيد الفطر

shia-1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

يقبل المسلمون في عيد الفطر المبارك على الاستمتاع بطعام العيد وحلوياته المشهورة في كل بلد، وربما يسرف البعض في تناول الطعام مما يسبب لهم الانتفاخ أو الإصابة بعسر الهضم.

اضافة اعلان

ويسوق لنا موقع "food.ndtv" مجموعة من النصائح يمكن من خلالها تجنب حدوث مشاكل في المعدة، ومن ثم قضاء عيد فطر صحي وممتع.

تناول الخضراوات أولاً

تناول الخضراوات في بداية الطعام يجعلك تشعر بالشبع ومن ثم تتحكم في شهيتك بشكل كبير. كما أن الخضراوات غنية بالعناصر الغذائية الأساسية والألياف التي تجعلك تتناول كميات أقل من السعرات الحرارية العالية والأطعمة الشهية. وبعد تناول الخضراوات يمكنك تناول الوجبة الرئيسة من اللحوم والنشويات.

التحكم في كمية الطعام

لا تجعل نفسك تقع تحت ضغط إصرار المضيفين في تناول المزيد من الطعام، فالتحكم في الكميات التي تتناولها هو الخطوة الأولى للمحافظة على وزنك تحت السيطرة. ويساعدك التحدث مع من معك على الطعام في تقليل الكميات التي تتناولها، فاجعا تركيزك أكثر على المحادثة وأقل على الأطباق الشهية.

الامتناع عن المشروبات الغازية

يمكنك الامتناع تمامًا عن المشروبات الغازية لأنها مليئة بالسكر ولا تفيد الجسم، والأفضل تناول كوب من الحليب مع أوراق النعناع بعد تناول الطعام، لتحسين الهضم.

الفاكهة بدلاً من الحلويات

تناول حلويات العيد المليئة بالسمن والسكريات والدقيق يتسبب في زيادة الوزن ويؤدي إلى مشاكل في الهضم. فإذا ما رغبت في تناول كميات كبيرة من كعك العيد يمكنك أن تتناول ثمرة من الفاكهة أو تمرتين، قبل أكل حلويات العيد، وذلك لتقليل الكمية المتناولة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook