الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«البيئة»: تكثيف الجولات الرقابية على الأسواق والمسالخ خلال إجازة العيد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة، تكثيف جولاتها الرقابية الميدانية على أسواق النفع العام والمسالخ والمواشي، بكافة فروعها بالمناطق خلال إجازة عيد الفطر المبارك بالتعاون مع الجهات الرقابية الحكومية.

اضافة اعلان

وأوضحت أن الجولات الرقابية، تأتي للتأكد من التزام المنشآت والعاملين بها للاشتراطات الصحية والفنية لضمان سلامة المنتجات وتداولها، وضمان جودة الخدمة المقدمة ومأمونية المصدر ومتابعة وفرة المنتجات المعروضة في الأسواق.

وأضافت الوزارة أن هذه الجولات المكثفة، تأتي تزامنًا مع جهود الوزارة بالتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية وحفظ النعمة في عدد من مناطق المملكة؛ لتقديم الخضار والفواكه المصادر والصالحة للأكل، حيث استفاد منها أكثر من 26 ألف أسرة محتاجة.

وأكدت أن الأيام المقبلة ستشهد مضاعفة الجهود مع اقتراب عيد الفطر، خاصة الرقابة على المسالخ العامة والنموذجية وأسواق المواشي التي تشهد إقبالًا متزايدًا، وتحتاج إلى رفع الطاقة التشغيلية استعدادًا لعيد الفطر.

وأضافت الوزارة أن الجولات أسفرت عن رصد أكثر من 633 مخالفة تنوعت ما بين مخالفات سجلها مراقبو الأسواق وأخرى خاصة بالتستر التجاري، حيث صادرت الفرق الرقابية ما يزيد عن 10 أطنان من اللحوم والخضروات والفواكة الفاسدة.

وأشارت إلى أنه كان من ابراز المخالفة المرصودة عدم التقيد باستخراج التراخيص لمزاولة النشاط في الاماكن المخصصة لذلك، وتدني مستوى النظافة في بعض المواقع، وتم تحرير المحاضر للمنشآت المخالفة واستكمال الاجراءات النظامية بحق المخالفين واستكمال الخطة التصحيحية للمنشآت المخالفة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook