السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الخضيري: الأجواء مناسبة لرصد هلال شوال

الرائي عبدالله الخضيري - - الأجواء مناسبة لرصد هلال شوال ولكن حسابيا القمر سيغرب قبل الشمس وهذا يعني عدم وجود هلال يشهد به المترائي. - - - - -
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير:

كشف عبدالله الخضيري، مدير المرصد الفلكي في جامعة المجمعة، عن أن الأجواء مناسبة الليلة لرصد هلال شوال، ولكن حسابيا القمر سيغرب قبل الشمس وهذا يعني عدم وجود هلال يشهد به المترائي.

اضافة اعلان

وأضاف الخضيري، في تصريحات لقناة الإخبارية،  أننا لا نتحدث عن نسب، فحينما تغرب الشمس ولا تتم الرؤية، ستصدر المحكمة العليا على نتائج هذه اللجان.

وأكد الخضيري أن هناك كسوفًا جزئيًّا للشمس، كانت ذروته في الحادية عشرة و41 دقيقة؛ مشيرا في الوقت ذاته إلى أن المملكة نشرت في معظم الأماكن لجانًا ستخرج مساء اليوم لتتحرى هلال شهر شوال.

من جانبها؛ كانت المحكمة العليا قد دعت عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة إلى تحري رؤية هلال شهر شوال، مساء اليوم السبت التاسع والعشرين من شهر رمضان لهذا العام 1443هـ، حسب تقويم أم القرى، الموافق 30/4/2022م.

وأهابت المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته إليها أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

[video width="640" height="360" mp4="https://api.twasul.info/wp-content/uploads/2022/04/الرائي-عبدالله-الخضيري-الأجواء-مناسبة-لرصد-هلال-شوال-ولكن-حسابيا-القمر-سيغرب-قبل-الشمس-وهذا-يعني-عدم-وجود-هلال-يشهد-به-المترائي.-.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook