الإثنين، ٧ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٣ أكتوبر ٢٠٢٢ ميلادى

أمطار غزيرة على الرياض والعديد من المناطق.. إليكم التفاصيل (فيديو)

أمطار غزيرة على الرياض والعديد من المناطق.. إليكم التفاصيل (فيديو)

تواصل – فريق التحرير:

شهدت العديد من الأحياء في منطقة الرياض،  اليوم الخميس هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، جعلها الله سقيا خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد.

وفي سياق متصل، توقع المركز الوطني للأرصاد، استمرار هطول الأمطار الرعدية على منطقة الرياض وتحديدا على كل من”الحريق، الخرج، الدرعية، الدلم، العاصمة الرياض، المزاحمية، حوطة بني تميم، ضرما”، مصحوبة بأتربة مثارة تستمر حتى الساعة الثانية من فجر يوم غد الجمعة بمشيئة الله.

هطول أمطار غزيرة

أظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، تساقط كميات كبيرة من الأمطار المصحوبة بالرياح على العاصمة الرياض.

وأوضحت الفيديوهات، تعرض الرياض لأمطار غزيرة، بعد أن غطتها السحب الرعدية الممطرة، وسط هبوب رياح شديدة.

ونشر الباحث في الطقس والمناخ وليد سليمان الحقيل، مقطع فيديو عبر حسابه في “تويتر”، وثق مشاهد من تساقط المياه على الجسر بين المهدية ولبن الدائري الغربي في الرياض.

توقعات الأرصاد

يشار إلى أن المركز الوطني للأرصاد، توقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم أنه لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول ورياح نشطة على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة ومرتفعات مكة المكرمة والمدينة المنورة.

في حين لاتزال فرصة هطول الأمطار الرعدية الممطرة على مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، حائل، القصيم، الرياض والشرقية.

أمطار عرعر

في سياق متصل، شهدت مدينة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية، اليوم الخميس، هطول أمطار رعدية غزيرة مصحوبة برياح مثيرة للأتربة والغبار، ما أوقع البلدة تحت حصار المياه بسبب غزارة الأمطار وقلة تصريف المياه.

ووثق مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، كمية مياه الأمطار الرعدية التي سقطت على مدينة عرعر بالمنطقة الشمالية؛ فيما لم تسعف بالوعات التصريف التخلص من كميات المياه التي قذفتها الأمطار العزيرة.

أمطار جنوب مكة

كذلك شهدت العديد من الأحياء جنوب منطقة مكة المكرمة، هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو وثق هطول أمطار متفاوتة بين متوسطة إلى غزيرة على مركز بني يزيد جنوب مكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *