الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مدير «أم القرى» يرعى اليوم تخريج 40 من حُفاظ القرآن في القراءات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ متابعات:
يرعى معالي مدير جامعة أم القرى الأستاذ الدكتور بكري بن معتوق عساس ظهر اليوم (الأربعاء) الحفل الختامي للمرحلة الثانية لإجازة 40 من حُفاظ القرآن الكريم في القراءات العشر الصغرى والكبرى وذلك ضمن برنامج "الإقراء والإجازة" أحد برامج اللجنة الفرعية للجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه "تبيان"، كما يدشن معاليه الموقع الإلكتروني لبرنامج "الإقراء والإجازة" وإطلاق المرحلة الثالثة للمشروع. اضافة اعلان
وسيقام الحفل في قاعة الملك عبدالعزيز التاريخية بالعابدية وسيبث مباشرة إلى قاعة خوقير بشطر الطالبات بالزاهر.
وأعرب الدكتور أحمد بن عبدالله الفريح الأستاذ المشارك بقسم القراءات بجامعة أم القرى مدير فرع جمعية تبيان في جامعة أم القرى عن سعادته بتشريف معالي مدير الجامعة لهذا الحفل.
وبين د. الفريح بأن عدد الطلاب الخريجين في المرحلة الثانية بلغ 40 طالباً، 25 منهم من أبناء مكة المكرمة، وطالبان من جدة، وعشرة طلاب من جامعة الطائف، ومجازان من اندونيسيا، ومجاز من البوسنة، في حين احتفت الجمعية بتخريج 30 حافظاً للقرآن الكريم في المرحلة الأولى من البرنامج، مبيناً بأن الطلاب سيمنحو إجازات مختلفة من كبار المقرئين بمكة المكرمة.
وأشار د. الفريح إلى أن الجمعية بدأت المرحلة الثانية من برنامج "الإقراء والإجازة" غرة شهر رجب المنصرم برعاية أوقاف الشيخ أمين بن عمر جاد يرحمه الله.
يُشار إلى أن الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه "تبيان" تسعى من خلال رسالتها للعناية المثلى بالقرآن الكريم وأهله المهتمين به والمتخصصين فيه، لتحقيق تواصل مثمر من خلال منظومة متميزة من المناشط والبرامج العلمية والعملية والإعلامية يتجاوز أثرها إلى سائر فئات المجتمع، وتسعى الجمعية لأن تكون الأولى في خدمة المتخصصين في القرآن الكريم وعلومه وأن تكون تجمعاً مهنياً رائداً في البرامج والموارد المالية والبشرية وأن تصبح مرجعاً للجهات الحكومية والأهلية والأفراد في كل ما يتعلق بمجال تخصصها، وترفع الجمعية شعار "شرف الرسالة.. وسمو الهدف".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook