الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طبيب يحذر من تناول الوجبات السريعة خلال شهر رمضان

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

تتسبب العادات الغذائية الخاطئة في العديد من الأمراض والمتاعب الشديدة خلال شهر رمضان، مما يؤثر على صيامنا في اليوم التالي.

اضافة اعلان

ويحذر الدكتور عاصم أبو عرب، أستاذ بقسم السموم بالمركز القومي للبحوث المصري، من خلال نشرة طبية، من تناول الوجبات السريعة في رمضان لارتفاع محتواها من الدهون والصوديوم والسكريات والسعرات الحرارية.

وأكد أبو عرب أن مثل هذه الأطعمة يمكن أن تسبب عسراً في الهضم بالإضافة إلى رفع مستوى الكوليسترول في الدم إضافة إلى الزيادة في الوزن والبدانة والإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم وغير ذلك.

وأضاف أن الإفطار أو السحور على هذه الوجبات قد يؤدي إلى اضطرابات في النوم وقلق، بالإضافة للاضطرابات الهضمية والتسمم الغذائي الذي قد ينجم عن تناول الأطعمة غير الصحية أو الملوثة وما يصاحبها من أعراض مثل الإسهال، وآلام البطن، والقيء، وغيرها، وفقاً لـ"العربية".

وأوصى أبو عرب بضرورة الاعتماد على تناول الأغذية التي تفيد الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية مثل الخضار واللحوم الطازجة والحبوب، بالإضافة للفواكه، ومن الممكن تحضير تلك الوجبات بطريقة صحية مثل شي اللحوم بدلاً من قليها، والمقصود الشي الصحي للشاورما والبرغر بدون زيوت أو دهون.

وأوصى بالبعد تماماً عن شي اللحوم بأنواعها على الفحم، لأن ذلك ينتج عنه حرق غير كامل يكون من شأنه توليد بعض المركبات الهيدروكربونية التي تتمركز على اللحوم، ويكون لها تأثيرات سرطانية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook