الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

البنك المركزي: 4 خدمات جديدة في المرحلة الثانية من نظام "سريع"

سريع
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

قال البنك المركزي "ساما"، إن تنفيذ خطة إطلاق المرحلة الثانية من نظام المدفوعات "سريع" بالتعاون مع "المدفوعات السعودية"، سيوفر عددًا من الخدمات الجديدة ذات القيمة الهادفة لتحفيز القطاع المالي لتقديم خدمات متطورة ومبتكرة لعملاء القطاع من الأفراد والشركات.

اضافة اعلان

وأضاف البنك أن المرحلة الثانية تشمل أربع خدمات رئيسة هي خدمة طلب الدفع، وخدمة التحقق من الحسابات، وخدمة المدفوعات المجمعة، وخدمة تمكين شركات التقنية المالية من المشاركة في عضوية نظام المدفوعات "سريع".

وأكد البنك المركزي أن الغرض من الخدمة هو تسهيل عملية تحويل الأموال بين مختلف عملاء القطاع المالي، وزيادة تعزيز المدفوعات الرقمية في القطاع، بحيث تمكن الخدمة من زيادة الحلول المبتكرة في تحصيل الأموال، وتحسين تجربة المستخدم النهائي، وفقًا لـ"الاقتصادية".

وكشف البنك عن خطوات تنفيذ الخدمة، وقال إنها تبدأ بطلب يتلقاه "العميل الدافع" عن طريق قنوات النظام من قبل منشئ الطلب "المستفيد المدفوع له"، يكون موضحًا فيه المبلغ المستحق وتاريخه، ثم يقوم الدافع بعد ذلك إما بالموافقة على الطلب أو رفضه، وفي حالة الموافقة عليه، يتم تلقائيًا تحويل المبلغ مباشرة إلى حساب المستفيد "المدفوع له".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook