الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تدشين شعار جديد للانتخابات البلدية يواكب «المتغيرات»

Logo 2015 Explain
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

دشنت اللجنة العامة للانتخابات البلدية رسمياً الشعار الجديد للانتخابات البلدية، مواكباً للدورة الثالثة من انتخابات أعضاء المجالس البلدية، المقرر أن تنطلق في السابع من شهر ذي القعدة المقبل.

اضافة اعلان

ويأتي إطلاق الشعار الجديد للانتخابات البلدية بشكل متجدد ومتطور عن الشعار السابق، ليعكس المتغيرات الجديدة التي تشهدها الدورة الثالثة، ومن أبرزها قرار القيادة الحكيمة بتطوير عمل المجالس البلدية شكلاً ومضموناً، حيث تم اعتماد نظام جديد للمجالس البلدية صدر بتاريخ 4/10/1435هـ.

ومن أبرز المتغيرات التي يعكسها الشعار الجديد أنه جاء مدروساً بعناية؛ ليكون جاذباً للشرائح الجديدة التي ستشارك في العملية الانتخابية خلال الدورة الثالثة، والتي نص النظام الجديد للمجالس البلدية على انضمامها، من خلال قرار تخفيض سن الناخب من 21 عاماً إلى 18 عاماً، والذي يتوقع أن يؤدي إلى زيادة نسبة المشاركة في الانتخابات، خصوصاً من شريحة الشباب الذين يمثلون أكثر من نصف المجتمع السعودي.

كما يعكس "الشعار الجديد" أبرز المتغيرات التي تشهدها الدورة الثالثة للانتخابات البلدية، وهي مشاركة المرأة في الانتخابات المقبلة كناخبة ومرشحة، حيث يرمز اللونان: (الأخضر والذهبي) في الشعار إلى مشاركة المرأة والرجل في هذه الدورة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook