الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ولا عزاء للبشرية.. «انتصارات كبيرة» لنشطاء «حقوق الحيوان» في أمريكا

img_girls-ly1376588508_579
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

رغم أن اهتمامها بحقوق الحيوان جهد مشكور، حض عليه الإسلام قبل 14 قرناً من الزمان، إلا أن المجتمعات الغربية تغض الطرف عن مآسي البشرية التي كرمها الخالق سبحانه وتعالى، خاصة ما يتعلق منها بالمسلمين الذين تجري دماؤهم أنهاراً في بقاع عدة، ويولون اهتماماً متزايداً بالحيوانات.

اضافة اعلان

وفي هذا الشأن قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية: إن نشطاء رعاية الحيوان سجلوا العديد من الانتصارات خلال السنوات الأخيرة فيما يتعلق بجهودهم من أجل إدخال تعديلات تدفع إلى معاملة أفضل للشمبانزي.

وأشارت إلى أن هؤلاء النشطاء يطلبون من وكالة فيدرالية عمل تغييرات مشابهة فيما يتعلق بمعاملة وتسكين القردة.

وذكرت الصحيفة أن الشمبانزي من أقرب الكائنات نسبيا للبشر، وتقلص الحاجة إليه في مجال الأبحاث بجانب زيادة الاعتراف بمتطلباتهم الاجتماعية والنفسية قاد إلى قرار من قبل المعاهد الوطنية للصحة في 2013م بتقاعد معظم الشمبانزي لديهم من الاستخدام في مجالات الأبحاث، وطلبت بضرورة تسكينهم بطرق تناسب مجموعاتهم الاجتماعية وسلوكياتهم.

وتحدثت عن أن هذه الخطوة أثرت إيجابا على حياة المئات من الشمبانزي المملوكة للمعاهد الوطنية، لكن يوجد نحو 110 آلاف قرد في معامل الأبحاث بالولايات المتحدة تركوا وحدهم.

وأضافت أنه وعلى الرغم من بعد القردة عن الإنسان مقارنة بالشمبانزي لكنهم من الثديات الاجتماعية وتضغط مجموعات رعاية الحيوان من أجل تسكينهم في مجموعات اجتماعية وعدم فصل الرضع عن أمهاتهم إلا بعد الفطام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook