الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«شؤون الحرمين»: توزيع أكثر من 3 ملايين وجبة لإفطار الصائمين في المسجد الحرام

افطار صائم ..-.. الحرمين
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين، أنها تم توزيع أكثر من 3 ملايين وجبة إفطار صائم في ساحات المسجد الحرام خلال العشرين الأول من شهر رمضان.

اضافة اعلان

وأوضحت أنه تم العمل على إفطار الصائمين على ملايين الوجبات، التي يقدمها عددٌ من الجهات الخيرية، بمشاركة عدة جهات حكومية، وبالتعاون مع لجنة السقاية والرفادة بمكة المكرمة.

وأضافت أن الإدارة وفرت الجهات المشاركة أكثر من 8000 عامل وعاملة لتوزيع مائة وخمسين وجبة إفطار يوميًّا في ساحات المسجد الحرام، حيث تتكون الوجبة من ماء- تمر- عصير- كيك- فطيرة، يقوم على توزيعها أكثر من 100 موظف للإشراف ومتابعة سفر إفطار الصائمين.

وأشارت إلى أن الإدارة تهدف إلى التنسيق والإشراف ومتابعة تنظيم الإطعام الخيري بالمسجد الحرام لتنظيم الإطعام الخيري بما يتناسب مع شرف المكان والزمان، مؤكدة أن عدد السفر الخيرية يبلغ 10 آلاف سفرة، ويبلغ طول السفرة الواحدة قرابة 12 مترًا.

 وأكدت أن عمليات تحديد مواقع إفطار الصائمين في ساحات المسجد الحرام تكون بالتنسيق مع الجهات الأمنية، وفصل مواقع الرجال عن النساء وفق الضوابط العامة التي وضعتها الإدارة، مشيرة إلى أن عدد الجهات المشاركة في تقديم الوجبات بساحات المسجد الحرام قرابة 67 جهة خيرية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook