الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المساحة الجيولوجية: اكتشاف ضخم لمعدن «النحاس» في الدوادمي

هيئة المساحة الجيولوجية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس :

أعلنت هيئة المساحة الجيولوجية عن وجود امتدادات كبيرة لمعدن النحاس (البورفيري)، ولأول مرة في المملكة في محافظة الدوادمي، وتصل هذه الامتدادات إلى شمال محافظة القويعية.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أنه بموجب أحكام نظام الاستثمار التعديني في المملكة ستقوم وزارة البترول والثروة المعدنية بحجز المنطقة كاحتياطي تعديني يمثل رافداً اقتصادياً مهماً ضمن عناصر الثروة المعدنية التي تزخر بها المملكة.

وقال معالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي في تصريح صحفي اليوم : إن ما يتحقق من اكتشافات جديدة إنما يعكس اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، بتنويع الاقتصاد السعودي، وتوسيع أنشطته، وتوفير فرص استثمارية جيدة لرأس المال المحلي والعالمي، تسهم في توظيف الكوادر الوطنية، ولا شك أن هذا الاكتشاف، سوف يحقق هذا الهدف".

وأشار المهندس النعيمي إلى أن اكتشاف وجود كميات كبيرة من معدن النحاس البورفيري في محافظة الدوادمي وحتى شمال محافظة القويعية يعد إضافة مهمة وكبيرة للتنوع التعديني على وجه الخصوص الذي تحظى به المملكة، مما سيسهم بالإضافة إلى المعادن الأخرى في تعزيز مكانة صناعة التعدين كركيزة اقتصادية ثالثة، بعد صناعتي البترول والبتروكيماويات في الاقتصاد السعودي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook