الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد مناظرة ماكرون ولوبان.. استطلاع يكشف صاحب التأثير الأكبر في الشعب الفرنسي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أجرت شركة إيلابي لاستطلاعات الرأي، استطلاعا لصالح محطة بي.إف.إم التلفزيونية الفرنسية، لتحديد من الأكثر إقناعا وتأثيرا على الشعب الفرنسي بين المرشحين لانتخابات الرئاسة، إيمانويل ماكرون، ومنافسته اليمينية المتطرفة مارين لوبان.

اضافة اعلان

وحسب الاستطلاع، وجد 59 % من المشاهدين الذين استطلعت آراؤهم، أن ماكرون أكثر إقناعا عن لوبان، ولا تختلف النتيجة هنا كثيرا عن الاستطلاع التي أجرته الشركة ذاتها في عام 2017، حيث وجد 63% من المشاهدين أن إيمانويل ماكرون أكثر إقناعا.

وتظهر تقديرات التصويت في الانتخابات الرئاسية الفرنسية، المقرر إجراؤها في 24 أبريل الجاري، أن ماكرون سيفوز بنحو 55.5% من الأصوات.

وفي سياق مواز، أفردت الصحافة الفرنسية مساحة واسعة لتغطية المناظرة التليفزيونية التي أجريت بين ماكرون ولوبان، وتقييم المرشحين لرئاسة فرنسا.

واجتمعت أغلب الصحف الفرنسية، صباح اليوم، على أن الرئيس المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون بدا أكثر إقناعا من منافسته اليمينية المتطرفة مارين لوبان، في المناظرة التي استمرت قرابة ساعتين وأربعين دقيقة.

كتبت صحيفة "لوفيغارو" في عنوان رئيسي عن: "سيطرة ماكرون وصمود لوبن بوجه الصدمة"، أما صحيفة "ليبراسيون" اليساري فكتبت أن "لوبان مازالت دون المستوى"، في إشارة إلى قلة خبرتها السياسية التي لا تؤهلها لمقعد الرئاسة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook