الخميس، ٣ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

اللجنة الوزارية العربية تدعو لتحرك دولي لوقف ممارسات الاحتلال في القدس

اللجنة الوزارية العربية تدعو لتحرك دولي لوقف ممارسات الاحتلال في القدس

تواصل – فريق التحرير:

دعت اللجنة الوزارية العربية، المجتمع الدولي ومجلس الأمن للتحرك فورا لوقف ممارسات الاحتلال الصهيوني في القدس المحتلة والمسجد الأقصى.

وأكدت اللجنة رفضها جميع ممارسات الاحتلال اللاشرعية، المستهدفة تغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم في المسجد الأقصى المبارك الحرم القدسي الشريف، وأي محاولة لفرض تقسيمه زمانيا ومكانيا، وإدانة هذه الممارسات التي تمثل خرقا سافراً للقانون الدولي.

وأشارت خلال اجتماع طارئ، إلى ضرورة احترام الاحتلال الوضع التاريخي والقانوني القائم في الحرم القدسي الشريف، والعودة إلى ما كان عليه قبل عام 2000، وبما يضمن احترام حقيقة أن المسجد الأقصى المبارك، والحرم القدسي الشريف، مؤكدة على دور الوصاية الهاشمية في حماية الأماكن المقدسة الإسلامية في القدس.

ودعت اللجنة المجتمع الدولي، وخصوصا مجلس الأمن، إلى التحرك الفوري والفاعل لوقف الممارسات الصهيونية غير القانونية والاستفزازية في القدس والحرم الشريف، حماية للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، وحفاظا على الأمن والسلم.

كما دعت مجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين، وتطبيق قراراته ذات الصلة بمدينة القدس الشرقية، معربة عن دعمها لصمود الشعب الفلسطيني وقيادته ومؤسساته في دفاعهم عن القدس والأقصى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *