الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. مئات المتطوعين يُقدمون خدماتهم لضيوف الرحمن بالمسجد الحرام

FQx8C_VXMAg7dLZ
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

قدّم أكثر من 3500 متطوع ومتطوعة بالمسجد الحرام خدماتهم لقاصدي بيت الله من خلال دفع العربات اليدوية والرعاية الصحية وتنظيم وتفويج الحشود .

اضافة اعلان

وأوضحت وكالة الخدمات الاجتماعية والتطوعية برئاسة شؤون الحرمين، أن عدد المتطوعين من الرجال وصل إلى 2352 متطوعاً والنساء 1237 متطوعة، مؤكدة أنها تعمل على تنويع مبادرتها لخدمة ضيوف الرحمن، وتقديم أفضل وأرقى الخدمات التي تُقدمها ونشر ثقافة العمل التطوعي وتكوين الشراكات المجتمعية وتفعيل دور منسوبي ومنسوبات الرئاسة للمشاركة في الأعمال التطوعية .

وأضافت أن تحقيق النتائج المتميزة للخدمات الاجتماعية والتطوعية واستدامتها عبر اكتشاف فرص التحسين واستثمار المواهب والقدرات والكفاءات الوطنية العاملة على خدمة قاصدي الحرمين الشريفين، وتمكينها من تحقيق النجاحات على المستوى المحلي والعالمي، وبناء منظومة خدمية تراعي المستجدات العالمية والمحلية, وبحث سُبل التعاون مع الجهات ذات الاختصاص والجهات الخيرية والمجتمعية .

وأشارت إلى أنها تعمل على خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة في جميع المجالات للإسهام في تنمية قدراتهم، عن طريق اندماجهم بشكل طبيعي في مختلف مواقع المسجد الحرام، وتقليل الآثار السلبية للإعاقة، وتجهيز مصليات خاصة لهم بخدمات متكاملة لتسهيل عملية التواصل معهم، وفهمهم وإرشادهم، والعمل على تقديم كافة الخدمات بجميع فئاتهم المختلفة.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook