الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الراجحي المالية": الأسهم بالمملكة في وضع جيد وقد تتفوق على الأسواق العالمية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشفت "الراجحي المالية" عن نتيجة مسح جديد، أثبت أن الأسهم في المملكة في وضع أفضل ويمكّنها من التفوق في الأداء على أسواق الأسهم العالمية الأخرى.

اضافة اعلان

وشارك في المسح 51 من مديري الصناديق، الذين أكدوا أن هيكل أسواق الأسهم بالمملكة، الذي تهيمن عليه البنوك وشركات الطاقة، يجعله في وضع جيد لمواجهة التضخم وارتفاع أسعار الفائدة، وفقًا لـ"العربية".

وصوت معظم مديري الصناديق في المسح للقطاع البنكي ليتفوق في الأداء، يليه قطاع البتروكيماويات والبرمجيات والخدمات والرعاية الصحية، الأمر الذي يشير إلى أن توجه الشراء مدفوع بالتطورات الحالية والتي تهيمن عليها عناوين الأخبار حول ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية وارتفاع التضخم في جميع أنحاء العالم.

وستستفيد البنوك السعودية بشكل ملحوظ من أسعار الفائدة المرتفعة، مضيفًا أن قطاعات البتروكيماويات والرعاية الصحية توفر تحوطًا جيدًا ضد التضخم، كما أن قطاع البرمجيات والخدمات سيستفيد من التحول الرقمي في السعودية.

وأكد المسح أن عام 2022 سيكون عامًا صعبًا لقطاعات الأغذية والمشروبات والتجزئة وذلك نتيجة ارتفاع التضخم ومشاكل الإمدادات.

وبحسب "الراجحي المالية"، فإن مواد البناء والتشييد ستكون ضحية للتضخم، لافتًا إلى أن الاتجاه التضخمي في مواد البناء سيستمر، حيث إن روسيا وأوكرانيا تعتبران معا ثاني أكبر مصدرين للصلب على مستوى العالم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook