الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

احذر.. 3 علامات لو ظهرت في كابل «آيفون» قد يسبب كارثة

احذر-شاحن-ابل
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

قالت صحيفة "ذي صن" البريطانية هذا الأسبوع إن مستخدمي "آيفون" يجب أن يبقوا يقظين بشأن كابلات الشحن "المراوغة".

اضافة اعلان

وفي حديثه إلى الصحيفة البريطانية حذر غيسيبي كابانا، من جمعية السلامة الكهربائية، من أن كابلات الشحن التي تباع بثمن بخس، قد تشكل خطر نشوب حريق أو حدوث صدمة كهربائية خطيرة يمكن أن تكون فخًا للموت.

وقال كابانا: "صُممت شواحن آيفون المزيفة عمدًا لتبدو متطابقة أو مشابهة للمنتج الأصلي بهدف خداع المستهلكين. وغالبًا ما تتكون المنتجات المقلدة من مكونات رديئة الجودة ما يعرض المشتري للخطر".

ووجد تحقيق أجرته مؤسسة ESF سابقًا أن ما يصل إلى 98% من كابلات "آبل" المزيفة تعرض المستهلكين للخطر.

وإذا اشتريت جهاز شحن من متجر خصومات أو سوق عبر الإنترنت ولم تكن متأكدا مما إذا كان مزيفا، فهناك عدد من الأدلة الواضحة التي يجب البحث عنها.

  1. افحص العبوة والكابل

إذا اشتريت كابل شحن من بائع خارجي، فتأكد من اعتماده من قبل "آبل" من خلال النظر بعناية في عبوة الملحق.

وتحتوي ملحقات الطرف الثالث المعتمدة على شارة MFi من "آبل" على عبوتها، والتي تشير إلى عبارة أنه "صنع لآيفون" أو "آيفون" أو "آيباد" (Made for iPod،iPhone ،iPad).

  1. انظر إلى القابس

حيث تميل الإكسسوارات المقلدة إلى أن تكون أنحف وأخف في اليد.

وأكد أن دبابيس القابس المنتج المزيف تكون بلاستيكية مجوفة مغطاة بالمعدن، بدلا من المعدن الصلب المستخدم في المنتجات الأصلية.

وأوضح كابانا أن "اللمسة النهائية للشاحن الأصلي عالية الجودة وغير لامعة وموحدة. وفي أجهزة الشحن المقلدة، تكون اللمسة النهائية عادة لامعة أو لامعة مع عيوب".

  1. الوزن والشكل والأبعاد

ويؤكد كابانا أن المنتج الهاتفي أخف من منتج "آبل" الأصلي، وقد تكون المسامير بالحجم أو الشكل الخطأ، ويجب أن يزن الشاحن نحو 40غ".

وتابع: "قد تكون دبابيس القابس في شاحن آيفون المزيف أكبر أو أصغر من الشاحن الأصلي ويمكن وضعها في مكان مختلف. إن أسهل طريقة للتحقق هي باستخدام أداة فحص المكونات للسلامة الكهربائية أولا".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook