الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الخطوط الجوية تسجل نمواً بلغ 75% بنقل أكثر من 5 ملايين ضيفًا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

كشف تقرير الأداء التشغيلي الذي أظهر نموًا في أعداد الضيوف والرحلات، أن الخطوط الجوية، حققت ارتفاعًا في أعداد الرحلات خلال الربع الأول من العام 2022م .

اضافة اعلان

وأوضح التقرير أن الخطوط الجوية، نقلت أكثر من 5,1 ملايين ضيف بنسبة نمو بلغت  75%  مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، نتيجة للحراك السياحي في العديد من مدن المملكة بإقامة الفعاليات والمناسبات العالمية مشيراً إلى أن هذه المعدلات في اتجاه تصاعدي نحو التعافي التدريجي لقطاع النقل الجوي من آثار الجائحة .

وأشار إلى أن تشغيل "الخطوط السعودية"، وصل لما يزيد عن 40 ألف رحلة مجدولة وإضافية على القطاعين الداخلي والدولي بنسبة زيادة بلغت  44% عن عدد الرحلات خلال الربع الأول لعام 2021م، وذلك من خلال أسطولها الحديث المكون من "144" طائرة، وبلغت عدد ساعات الطيران المنفذة خلال الربع الأول لعام 2022م 101,6 ألف ساعة بزيادة  77%.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة الكابتن إبراهيم بن سلمان الكشي، أن نتائج تقرير الأداء التشغيلي للربع الأول من العام الحالي إيجابية وتُعد تتويجاً لجهود منسوبيها، الذين أسهموا في وضع الخطط لعودة الأداء والعمليات التشغيلية بشكل تدريجي لما قبل الجائحة ولم يدخروا وسعًا في تنفيذها على الوجه الأكمل إلى جانب تقديم العديد من المبادرات المبتكرة التي كان لها دور في تعزيز تجربة السفر للضيوف.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook