الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لاعب نادي «أرسنال» السابق يتأهل لنهائي مسابقة القرآن الكريم والأذان العالمية

artworks-000700624894-o6falo-t500x500
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

حسم المتسابق في مسابقة "عطر الكلام"، محمد أيوب عاصف، اللاعب السابق في صفوف نادي أرسنال الإنجليزي، وصوله إلى نهائي مسابقات القرآن الكريم والأذان العالمية.

اضافة اعلان

وحسب -جريدة الرياض- استطاع عاصف أن يحصل على 9 أصوات من مجموع أصوات اللجنة، التي انقسمت بينه وبين منافسيه الآخرين في فرع التلاوة.

وجمعت المنافسة النهائية محمد أيوب عاصف مع كل من: محمد مجاهد من البحرين، وأحمد الخالدي من المغرب، وكانت أصوات لجنة التحكيم متقاربة بين المتنافسين الثلاثة حتى اللحظات الأخيرة من المسابقة، حيث حصل كل منهم على 8 أصوات.

وجاء القرار الحاسم في المسابقة عن طريق المحكم الإندونيسي مفتاح العارفين مطرعي، الذي حسم مصير المتسابقين الثلاثة، حيث قام بالتصويت أولاً لعاصف، وثانياً لمجاهد، ليتأهل الاثنان إلى نهائي المسابقة بـ 9 أصوات لكل منهما، فيما بقي الخالدي في المركز الثالث بـ 8 أصوات فقط.

والمتسابق محمد أيوب عاصف كان في مرحلة مبكرة من عمره، أحد لاعبي نادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم، حيث بدأ انتظامه في النادي اللندني منذ أن كان في الثامنة من عمره، ولعب لعدة سنوات في مركز المدافع الأيمن، وتتدرج في فرق النادي حتى وصل إلى صفوف الفريق دون سن الـ 15.

ثم قرر عاصف اعتزال كرة القدم، وغادر بريطانيا متجهاً إلى مصر، حيث أمضى هناك 10 سنوات تقريباً، درس فيها القرآن الكريم، وتعلم تلاوته بالمقامات الصوتية المختلفة.

أما في فرع الأذان من مسابقة مسابقات القرآن الكريم والأذان العالمية، تأهل في جولات نصف النهائي كل من: المتسابق السعودي أنس الرحيلي (مؤذن مسجد بلال بن رباح في المدينة المنورة)، والمتسابق التركي البجان جليك، فيما خرج من المسابقة، المتسابق خليل محمد سعيد بِنْشي، الذي قدم أداء ملفتاً في الجولات الماضية.

[video width="854" height="480" mp4="https://api.twasul.info/wp-content/uploads/2022/04/سبحانك-يا-رب??تصوير-الآيات-بصوت-القارئ-البريطاني-محمد-أيوب-عاصف-يدخل-إلى-القلب❤️.mp4"][/video]   [video width="640" height="360" mp4="https://api.twasul.info/wp-content/uploads/2022/04/محمد-ايوب-عاصف.mp4"][/video]

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook