الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دولة خليجية تحبط تهريب أكبر شحنة مخدرات بطريقة غير متوقعة

شرطة دبي تضبط كمية ضخمة من مخدر الكريستال
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

أحبطت الإمارات محاولة لتهريب شحنة ضخمة من المخدرات إلى البلاد، بطريقة غير متوقعة، حيث أوقعت بـ 10 متهمين في هذه العملية.

اضافة اعلان

وفي التفاصيل، نجحت القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، من إحباط تهريب طن و56 كيلو غراما من مخدر الكريستال، بقيمة سوقية بلغت 68 مليونا و640 ألفا درهم.

وألقت القبض على المتهمين العشرة من جنسيات مختلفة، بعد مراقبة دقيقة من قبل رجال مكافحة المخدرات، في عملية استباقية أُطلق عليها اسم "الألواح الشمسية"، كشفوا خلالها محاولة إدخال الكريستال إلى الدولة عبر إخفائها داخل ألواح الطاقة الشمسية.

من جانبه، أوضح اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، تفاصيل العملية، قائلًا:"تمكنا من كشف محاولة أفراد العصابة تهريب ألواح الطاقة الشمسية مخبأة بداخلها مخدر الكريستال، وحرصا منا على ضبط التشكيل العصابي بأكمله، بدأ رجال الشرطة بمراقبة تحركات المتهم الأول بعد تسلمه للشحنة عبر إحدى منافذ الدولة حتى أوصلنا إلى بقية المتهمين التسعة".

فيما قال العميد عيد محمد حارب، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات: "شكلنا فرقا للمراقبة والمتابعة، تمهيدا للكشف عن التشكيل العصابي والقبض عليهم متلبسين وبحوزتهم المواد المخدرة، وبدأت الفرق بتتبع الشحنة بعد خروجها من أحد منافذ الدولة، لينقلها المتهم الأول إلى أحد المستودعات تمهيداً لتصديرها مرة أخرى خارج الدولة، وبعد تحديد بقية المتهمين، أعددنا خطة محكمة وضبطنا المتهمين العشرة وبحوزتهم مليون و637 ألفاً و640 درهماً.

وأوضح أن مخدر الكريستال كان مخبأ في ألواح الطاقة الشمسية البالغ عددها 264 لوح طاقة شمسيا في محاولة من العصابة للتمويه وإدخال المواد المخدرة إلى الدولة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook