الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تمارين بسيطة تُخلصك من ترهل الصدر في غضون أسبوع  

DailyMedicalInfo_4_photo_of_men_lifting_weights_in_gym
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

يعرف الثدي عند الرجال، بحدوث انتفاخ وتضخم غير طبيعي في هذه المنطقة وهو شائع ظهوره عند الذكور في مرحلة المراهقة وكبار السن؛ لذلك فإن فقدان الوزن وممارسة التمارين الرياضية هي حلول مثالية.

اضافة اعلان

نصائح وتمارين للتخلص من الثدي في غضون أسبوع :

تجنب تناول الوجبات السريعة:

الدهون التي توجد في الصدر عند الرجال قد ترجع إلي تناول الوجبات السريعة باستمرار، وذلك لأن الوجبات السريعة  تحتوي علي سعرات حرارية أعلي من الأطعمة الطبيعية التي تتناولها ولكي تقلل الإصابة بالثدي يجب أن تقلل من تناول الوجبات السريعة.

ويمكنك إضافة الأطعمة الصحية الأخرى إلي وجبات الطعام مثل الأسماك، اللحوم، الفواكه، الخضار، وتجنب تناول المشروبات الغازية.

الحد من منتجات الحبوب:

وفقاً للعديد من الدراسات العلمية بأن الثدي عند الرجال، يمكن ربطه بتناول المزيد من الحبوب، كما أن منتجات الحبوب، يمكن أن تؤدي إلي زيادة هرمون الأستروجين وتقليل مستويات التستوستيرون لدي الرجال، لذلك يجب تغير نظامك الغذائي وإضافة مصادر للدهون الصحية المشبعة الموجودة في زيت الزيتون، المكسرات، الأفوكادو.

تناول البيض:

البيض جيد للرجال، لأنه يساعد في زيادة المزيد من التستوستيرون، وقد أثبتت الدراسات بأن الكوليسترول الموجود في البيض لا يؤدي إلي زيادة نسبة الكوليسترول الضار، لذلك اتبع نظام غذائي صحي يشتمل علي الألياف والفيتامينات .

تجنب زيادة تناول منتجات الفول:

ثبت أن منتجات الفول الصويا لها علاقة ببعض المشاكل المرتبطة بالهرمونات المختلفة،  لذلك يجب تناول نظام غذائي متوازن مثل اللوز، حليب الأرز، الكرنب، القرنبيط، والعصائراليومية، تحتوي هذه الخضارعلي مكونات نشطة لتثبيط هرمون الأستروجين.

تغير النظام الغذائي:

يرتبط ظهور الثدي عند الرجال بالسمنة، لذلك يجب تغير النظام الغذائي الخاص بك الذي يحتوي علي نسبة كربوهيدرات عالية، الحمية العالية من الكربوهيدرات التي تؤدي إلي زيادة الأنسولين، كما تجنب زيادة السكر، الأطعمة المحلاة، الكربوهيدرات المعقدة الموجودة في المعكرونة، الأرز والأطعمة التي تحتوي علي الدقيق مثل الحبوب والخبز والكعك والحلويات، وتناول المزيد من المكسرات والمحار والأفوكادو واللحم البقري لأنه من المعروف أنها تعزز من التستو ستيرون.

تمارين القلب:

تساعد تمارين القلب والأوعية الدموية الرجال علي حرق المزيد من السعرات الحرارية لإنقاص الوزن، وحرق دهون الصدر، وذلك عند طرق أداء تمارين القلب لمدة 30 إلي 60 دقيقة كل يوم، يمكنك تحسين لياقتك البدنية ومنع تراكم الدهون علي الصدر، تحتاج معظم تمارين القلب إلي مشاركة معظم عضلات الجسم، لذلك يمكنك التركيز علي التمارين التي تركز علي الجزء العلوي من الجسم و شكل الصدر.

ممارسة التمارين الرياضية:

بجانب تمارين القلب التي تساعد في تقليل دهون الصدر يمكن للرجال ممارسة التمارين الرياضية مثل الملاكمة والتجديف والسباحة  والتمارين التي تركز علي الجزء العلوي من الجسم فهذه الرياضات تساعد في تحسين لياقة الجسم يمكنك أن تلعب كرة القدم، التنس، الركض، المشي، تحسين صحتك الجسدية لتقليل خطر الإصابة بثدي الرجال .

إتباع  ممارسة رياضة رفع الأوزان:

ممارسة رياضة رفع الأوزان يؤدي إلي نمو العضلات، وزيادة مستوى هرمون التستوستيرون والتخلص من الثدي عند الرجال بسهولة، وتشير الدراسات العلمية أن الرجال يمكن أن يطلقوا هرمون التستوستيرون عند القيام برفع الأوزان حوالي 3 إلي 4 في الأسبوع.

ممارسة تمارين القوة:

بجانب الروتين البدني للتخلص من الثدي عند الرجال، حاول ممارسة تمارين القوة لتشكيل عضلات الصدر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook