الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 نصائح لتخفيف وزنك دون أن تشعر بـ«الجوع»

FQVef5XXoAke4ww
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

يبحث الكثيرون عن برامج فعالة للتمكن من إنقاص وزنهم، والتخلص من السمنة التي ترهق حياتهم وتحركاتهم، إضافة لما تشكله من ظواهر مرضية مثل مرض المفاصل وأمراض القلب ومشاكل في الدورة الدموية وجلطات دماغية.

اضافة اعلان

ونقدم لك 5 نصائح يُمكن اعتمادها لتخفيف الوزن بشكل دائم، دون أي حمية غذائية صارمة أو تغيير مفرط في النظام والعادات الغذائية اليومية، وفقًا لموقع "100 غيزوندهايتس تيبس"، و"دويتشه فيله".

  1. تناول الطعام ببطء ومضغه جيدا

تناول الطعام بسرعة يزيد من الرغبة في الاستمرار في الأكل، فالإحساس بالشبع وامتلاء المعدة لا يبدأ إلا بعد حوالي 20 دقيقة من تناول الوجبة لتُنقل على إثره معلومة "امتلاء المعدة" إلى الدماغ. لذلك يُنصح بتناول الوجبات ببطء واستهلاك القليل من الأغذية.

  1. الاهتمام بالأغذية الغنية بالكربوهيدرات "الصحية"

اختيار المواد الغذائية المهمة الغنية بالكربوهيدرات ضروري للجسم، على الرغم من أن معظم الحميات الغذائية تنصح بتفاديها، وعلى سبيل المثال فخبز القمح يبقى لفترة طويلة في المعدة ويعطي الإحساس بالشبع. بالإضافة إلى ذلك تحول الوجبات الغنية بالكربوهيدرات من ارتفاع مستوى السكر في الدم بسرعة وتسد الشهية المفرطة.

  1. الإكثار من الشرب لمنع الجوع

يساعد شرب كأس من الماء أو الشاي لملئ المعدة والتغلب على الجوع، وكذلك الوجبات الغذائية الغنية بالسوائل ضرورية لاتباع نظام غذائي صحي لحجمها الكبير وتوفيرها لسعرات حرارية قليلة.

  1. الابتعاد عن الكربوهيدرات "الضارة"

مثل منتوجات الدقيق الأبيض والبطاطس أو الأرز؛ لأنها تحتوي على نسب عالية من المواد النشوية وترفع من مستويات السكر في الدم بشكل مفرط ولا تعطي الإحساس بالشبع إلا لفترة قصيرة، عكس المواد الغذائية التي تحتوي على نسب عالية من الحبوب الكاملة، فهي ترفع من مستويات السكر في الدم ببطء وتمنح الإحساس بالشبع لفترة طويلة.

  1. اختيار سليم للمواد الغذائية والاستمتاع بأكلها

احرص على اختيار المواد الغذائية الصحية بوعي وقم بطهيها والاستمتاع بتحضير الوجبة والاستمتاع بأكلها بكل حواسك، فذلك يعطيك شعورًا بالسعادة، ويعزز قدرة الجسم على تخفيف الوزن أيضًا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook