الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الشيخ «ابن باز» يبكي متأثرًا عندما قُرئ عليه هذا الحديث الشريف (مقطع صوتي)

يُنشر لأوّل مرة - في أحد دروسه.. - قُرئ على الشيخ ابن_باز رحمه الله حديثٌ من أحاديث مسند ا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أظهر مقطع تسجيلي متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، الشيخ عبد العزيز بن باز مفتى المملكة السابق رحمه الله، وهو يبكي متاثرًا عندما قرأ عليه أحد تلاميذه حديث للنبي صلى الله عليه وسلم.

اضافة اعلان

وأوضح المقطع بكاء الشيخ بن باز حين قرأ عليه أحد تلاميذه أثناء الدرس حديثٌ من أحاديث مسند الإمام أحمد الذي يقول: " عن جرير بن عبد الله قال: خرجنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، فلما برزنا من المدينة إذا راكب يوضع نحونا، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " كأن هذا الراكب إياكم يريد " قال: فانتهى الرجل إلينا، فسلم، فرددنا عليه، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: " من أين أقبلت؟ " قال: من أهلي وولدي وعشيرتي، قال: " فأين تريد؟ " قال: أريد رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " فقد أصبته "، قال: يا رسول الله، علمني ما الإيمان؟ قال: " تشهد أن لا إله إلا الله، وأن محمدا رسول الله، وتقيم الصلاة، وتؤتي الزكاة، وتصوم رمضان، وتحج البيت "، قال: قد أقررت.

 قال: ثم إن بعيره دخلت يده في شبكة جرذان، فهوى بعيره وهوى الرجل، فوقع على هامته، فمات، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " علي بالرجل " قال: فوثب إليه عمار بن ياسر وحذيفة فأقعداه فقالا: يا رسول الله، قبض الرجل.

 قال: فأعرض عنهما رسول الله صلى الله عليه وسلم، ثم قال لهما رسول الله صلى الله عليه وسلم: " أما رأيتما إعراضي عن الرجل، فإني رأيت ملكين يدسان في فيه من ثمار الجنة، فعلمت أنه مات جائعا " ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " هذا والله من الذين قال الله عز وجل: الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم أولئك لهم الأمن وهم مهتدون قال: ثم قال: دونكم أخاكم قال: فاحتملناه إلى الماء، فغسلناه وحنطناه، وكفناه وحملناه إلى القبر، قال: فجاء رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى جلس على شفير القبر، قال: فقال: " ألحدوا ولا تشقوا، فإن اللحد لنا، والشق لغيرنا ".

وتأثر الشيخ بن باز أثناء قراءة الحديث الشريف وبكى وأبكى الحاضرين وقال: إن هذا يدل على عمل قليل وفضل عظيم، وأن الرجل مات في لحظة ثم صار إلى هذا الخير العظيم.

[video width="320" height="570" mp4="https://api.twasul.info/wp-content/uploads/2022/04/يُنشر-لأوّل-مرة-في-أحد-دروسه..-قُرئ-على-الشيخ-ابن_باز-رحمه-الله-حديثٌ-من-أحاديث-مسند-ا.mp4"][/video]  
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook